Booking.com

أفادت شركة الفضاء الروسية “أوربيتال تكنولوجي” بأنها تطور أول فندق فضائي ليكون جاهزا لاستقبال الزائرين عام 2016. وأشارت إلى أن نقل الزوار إلى الفضاء سيجري على متن المركبة الروسية “سويوز”, وستستغرق الرحلة يوما كاملا.

المحطة الفضائية التجارية

1 مليون دولار سعر الرحلة على متن المحطة الفضائية التجارية

ويقع الفندق أو “المحطة الفضائية التجارية ” على بُعد 350 كيلومترا عن سطح الأرض, وبمجرد وصول المركبة إليها يستطيع السياح, وعددهم الأقصى في المرة الواحدة ستة أفراد الاستمتاع بجولة مدارية حول كوكب الأرض.

واللافت أنه تم تجهيز الفندق الفضائي بكل وسائل الراحة التي توجد في الفنادق الفخمة على سطح الأرض كما يتمتع الزوار على متنها بمنظر عام للأرض وللكون من حولها.

ويمكن للسائحين في المحطة التمتع بمشاهدة 16 منظراً لشروق الشمس و16 منظرا للغروب في حين أكدت شركة الفضاء الروسية أنها مشاهد فريدة لم يراها أحد من قبل كما يستطيع الزوار مشاهدة التلفاز والتمتع بخدمات شبكة الإنترنت.

وبالنسبة لسعر الرحلة على متن المحطة الفضائية التجارية فيقدر بحوالي 1 مليون دولار أميركي إلا أن الشركة تطمئن العملاء الراغبين في القيام بالرحلة أنه مع ازدياد عدد الرحلات وانتشار الخدمة, ومع تحقيق الأرباح ستبدأ الشركة في خفض الأسعار وربما جعلها أكثر واقعية لسائحي الفضاء.

وسيكون الفندق الفضائي جاهزا لاستقبال أول السياح عام 2016 إلا أن الشركة لم توضح بعد ما إذا كانت قد تلقت طلبات فعلية من أشخاص راغبين في زيارة الفضاء لكنها تؤكد أن كثيرين اتصلوا بها للحصول على معلومات حول الرحلة.

بالتأكيد أننا نلحظ الآن بعض إشارات التعجب حول إمكانية صمود الشخص في جو غريب عنه تماماً داخل مقصورة صغيرة بلا منتزه أو فسحة لاستنشاق الهواء النقي عند الصباح الذي لن تستطيع أن تميزه على متن تلك المركبة, وكيف ستجد الشركة طريقها لإمتاعك ومنعك عن التفكير في الندم على دفعك لآلاف الدولارات لقضاء إجازة خارج العالم؟

طالع أيضا: تجربة ناجحة لمنطاد “السياحة الفضائية” يحطم رقما قياسيا بأعلى ارتفاع

شارك برأيك