Booking.com

شهد مطار الغردقة الدولي خلال اليومين الماضيين، وصول 24 ألف سائح أوروبي على متن 135 رحلة طيران، وأوضح مصدر بالمطار، أن الرحلات التي وصلت المطار معظمها قادم من روسيا وألمانيا، بالإضافة إلى رحلات قادمة من عدد من الدول الأوروبية الأخرى مثل صربيا وبولندا، وبلجيكا، مشيراً إلى أن المطار شهد وصول 8 آلاف سائح على متن 45 رحلة طيران، فى حين استقبل المطار بالأمس 16 ألف سائح على متن 90 رحلة.

الغردقة

تسعى مصر الى استعادة الزخم السياحي

وتسعى مصر الى استعادة الزخم السياحي وزيادة معدلات الاشغال الفندقي، حيث تعد السياحة واحدة من أبرز مصادر الدخل من العملات الاجنبية لاسيما مع تنوع وتعدد المنتجات السياحية.

يذكر أن  الغردقة هي  مدينة مصرية على ساحل البحر الأحمر وعاصمة محافظة البحر الأحمر. فيها ميناء تجاري ويقصدها السياح لشواطئها والأنشطة البحرية، حيث تمارس بها  الأنشطة والرياضات البحرية من تزلج وإبحار وغوص. مياهها الدافئة تحتضن أنواعا نادرة من الأسماك والشعاب المرجانية.

استضافت الغردقة العديد من مسابقات الغوص منذ عام 1950 وهي اليوم أشهر مدن الغوص في العالم، يأتي الطيران من أوروبا ومن القاهرة والأقصر يهبط يوميا في مطار الغردقة وتعتبر الغردقة أكبر مدن البحر الأحمر. التدريب على الغوص معتمد دوليا وقد اخذ بعض المنظمون المسؤولية عن بعض مواقع الغوص كابو نحاس ونقطة بلاف وهي من أكثر الأماكن شهرة في الغردقة.

 

شارك برأيك