Booking.com

دشن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء علي بن طاهر الحاجي مؤخراً 19 مركز معلومات سياحية في محافظة الأحساء، وأشار الحاجي إلى أن مراكز المعلومات السياحية الجديدة هي أجهزة إلكترونية تعمل بتقنية اللمس وتوفر معلومات حول خدمات النقل والإيواء والمطاعم والمقاهي في الوجهة السياحية.

الهيئة العامة للسياحة والآثار الأحساء

خطة تفتيش لمتابعة الخدمات الفندقية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

مبينّا أن الأجهزة التسعة عشر ستوزع على عدد من المواقع أهمها مطار الأحساء، ومحطة سكة الحديد، ومحطة النقل الجماعي، ومتحف الأحساء، وبعض الأسواق والفنادق الكبرى.

من جهة أخرى بدأ فرع الهيئة في الأحساء خطة لتفتيش مرافق الإيواء في المحافظة ومنفذي البطحاء وسلوى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وفي هذا الإطار أكد الحاجي أن قسم التراخيص سيعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك على الوقوف على خدمات الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، والتأكد من التزامها باشتراطات التراخيص ونظافة مرافقها.

ونوّه بأن: “الجولات التفتيشية تساهم في الارتقاء بالخدمة التي تقدمها مرافق الإيواء فضلاً عن ضمان حق السائح في أن يحصل على خدمات تتناسب مع ما يدفع للإقامة في غرفة فندقية أو وحدة سكنية مفروشة”، مشددًا على أهمية نظافة مرافق الإيواء.

وأوضح الحاجي بأن فريق التفتيش بالفرع يقوم بجولات يومية حتى خلال العطلة الأسبوعية للوقوف على جودة الخدمات في الفنادق والوحدات المفروشة، مبينًا: “لدينا خطة شهرية للفرع للرقابة والمتابعة على جميع المنشآت السياحية في الأحساء”، مشيرًا إلى إمكانية تقديم الشكاوى على خدمات الإيواء عبر الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم 19988.

شارك برأيك