Booking.com

قالت مجموعة انتركونتننتال الفندقية يوم أمس الخميس إنها بصدد بيع فندقها الرئيسي في العاصمة الفرنسية ” انتركونتننتال باريس لو جران” لشركة فنادق كونستليشن التي يدعمها مستثمرون قطريون مقابل 330 مليون يورو أي ما يعادل 440 مليون دولار وهو ما يزيد إحتمالات زيادة العائدات للمستثمرين.

فندق باريس لوجراند

وقالت المجموعة الفندقية الأكبر في العالم إنها تلقت عرضاً ملزماً لشراء فندقها التاريخي في باريس، ” فندق باريس لو جراند” في صفقة تسمح لها بإدارة الفندق لما يصل إلى 60 عاماً.

و تأتي الصفقة التي من المتوقع ألا تستكمل قبل العام القادم في إطار استراتيجية مجموعة انتركونتننتال لبيع فنادقها ثم تولى إدارتها بموجب العقد.

و أسفر هذا الاتجاه عن عائدات للمساهمين بنحو عشرة مليارات دولار منذ 2013 منها توزيعات أرباح خاصة قيمتها 750 مليون دولار في مايو أيار.

و قال محللون إن بيع فندق انتركونتننتال في باريس إضافة إلى فندقها في هونج كونج ربما قد يدر عائدات نقدية للمساهمين تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة.

وقالت انتركونتننتال إنها تتوقع رسوما سنوية من إدارة فندقها في باريس الذي افتتح في العام 1862 وأدير تحت علامة انتركونتننتال منذ 1982 بنحو خمسة ملايين دولار.

واشترت كونستليشن – التي ستنفق 60 مليون يورو على تجديد الفندق – و أيضا فندقاً لانتركونتننتال في لندن وحصة تبلغ 80 في المئة في أحد فنادقها في مدينة نيويورك في 2013.

شارك برأيك