Booking.com

أعلنت مجموعة “ماينور” التايلاندية للفنادق أنها تعتزم افتتاح سلسلة من فنادق ومنتجعات عملاقة تحمل علامتها التجارية الجديدة “افاني” في كل من تايلاند, وفيتنام, وماليزيا, وسريلانكا خلال العامين القادمين.

مجموعة ماينور

مجموعة ماينور تهدف للوصول إلى 15 منتجع نهاية عام 2013

وذكرت المجموعة أنها قامت بتغيير اسم منتجعها في فيتنام من “لايف ولنس” إلى “افاني كوي نهون” في إطار عملية تحديث وتوسيع لمحفظتها الاستثمارية العالمية الجديدة في العلامة التجارية “افاني” مشيرة إلى إنها كانت قد استحوذت على هذا المنتجع الكبير في عام 2011.

وقالت أن المنتجع الواقع في مدينة “كوي نهون” الساحلية في فيتنام يمكن الوصول إليه بسهولة بالغة إذ انه يبعد عن المطار نحو 50 دقيقة بالسيارة, وان هناك رحلات جوية يومية بين المدينة والعاصمة الفيتنامية هانوي ومدينة هو شي منه.

وأشارت إلى أن المنتجع يضم 63 غرفة وأجنحة فاخرة مع إطلالة على البحر بمساحة تصل إلى ما بين 42 و 48 متر مربع للغرفة, وأكثر من 50 متر مربع للجناح مضيفة بان جميعها يمكن أن تستوعب شخصين بالغين وطفلين أو ثلاثة أشخاص بالغين بإضافة سرير أخر.

وذكرت الشركة أن هذا المنتجع يضم أيضا جميع التسهيلات والخدمات الفندقية المعروفة مثل النادي الصحي وبرك السباحة والمطاعم المتنوعة والحانات والملاهي الليلية وغيرها.

وقال السيد “ديليب كومار” الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ماينور: “نحن سعداء بإضافة هذا المنتجع الثالث إلى محفظة أفاني إذ انه منذ إطلاق هذه العلامة التجارية أعلنا عن منتجعين مماثلين في سري لانكا, واللذان أصبحا راسخين جدا في السوق هناك، ونحن نتطلع لتنمية العلامة التجارية في مختلف المناطق التي تتواجد فيها مجموعة ماينور”.

وأعلن بان الشركة ستدشن مجموعة جديدة من هذه المنتجعات في العام القادم 2014 مشيرا بان اثنين منهما هما الآن قيد الإنشاء, وأضاف: “نحن بالتأكيد نهدف إلى تطوير وتوسيع هذه العلامة التجارية الناجحة, وهدفها الوصول إلى 15 منتجعا بنهاية عام 2013”.

وبالنسبة لمنتجعها في سري لانكا قالت الشركة انه تم تحديث هذا المنتجع الذي كان يطلق عليه اسم “كاني لانكا” بتكلفة وصلت إلى 5 ملايين دولار مشيرة إلى انه يقع في جنوب العاصمة كولومبو, وان اسمه أصبح الآن “افاني كالوتارا”.

وذكرت أن هذا المنتجع يضم 105 غرف فاخرة من 4 أنواع بالإضافة إلى مطعمين, وبارين, ونادي رياضي, وملعب تنس ارضي, ومركز للرياضة البحرية, ونادي صحي متطور.

وأوضحت الشركة انه سيتم إضافة منتجعين اثنين للمحفظة قريبا وهما “افاني سيبانغ جولدجوست” في ماليزيا, ويضم 305 غرف, ومنتجع “افاني هاي فونغ” في فيتنام, ويقع في مدينة هاي فونغ, وهي ثالث اكبر مدينة في فيتنام.

كما سيتم إطلاق منتجع أفاني في تايلاند في منتصف عام 2014, وهو الاسم الجديد لفندق الشركة الحالي, وهو “اتريوم بانكوك” الذي يضم 23 طابقا, وأكثر من 500 غرفة بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم, والبارات, والملاهي الليلية, والمقاهي, وبرك السباحة, ونادي لياقة بدنية, ونادي صحي وقاعة رقص, وعدد من القاعات المتعددة الأغراض.

وستطلق الشركة كذلك منتجعين آخرين في تايلاند وسريلانكا عامي 2015 و2016, وسيتم إطلاق اسم “افاني ريفر سايد” على المنتجع في تايلاند, والذي يقع على مقربة من فندق “انانتارا بانكوك ريفرسايد”, ويتكون من 26 طابقا, ويضم 210 غرف و20 جناحا بالإضافة إلى عدد كبير من التسهيلات والخدمات الأخرى منها بركة سباحة على سطح الفندق.

أما المنتجع الأخر في سريلانكا فالعمل جاري حاليا لإنشاءه, وسيطلق عليه اسم منتجع “افاني امبلانجو”, وهو يقع بين مدينتي بنتوتا وجالي, وهي من المدن السياحية في سريلانكا.

وحول هذه التسمية قالت المجموعة أن كلمة “أفاني” مصدرها اللغة السنسكريتية الهندية القديمة أي “الأرض”, وذلك للتعبير عن الانتماء والإحساس بالنمط.

شارك برأيك