Booking.com

كشف موقع تريب أدفايزور عن قائمته لأفضل المعالم السياحة لعام 2017، وقد تصدر القائمة معبد أنغكور وات الذي يعود إلى القرن 12 في كمبوديا كأفضل تصنيف عالمي في جوائز اختيار المسافرين السنوية.

معبد أنغكور وات

واحتلت دور العبادة المراكز التالية حيث جاء في المركز الثاني جامع الشيخ زايد في أبوظبي الذي افتتح في عام 2007، تليه كاتدرائية مزكيتا في قرطبة بإسبانيا والتي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي عام 1984.

في المركز الرابع كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، وتاج محل في الهند بالمركز الخامس، ثم كنيسة المخلص التي تقف في سان بطرسبرج بروسيا.

جسر جولدن جيت

وجاء سور الصين العظيم في المركز السابع وبعده بلازا دي إسبانا الذي جاء في المركز الثامن، وكاتدرائية ميلانو في المرتبة العاشرة، وجسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو في المرتبة رقم 11 في حين جاءت ساعة بيغ بن في المملكة المتحدة في المرتبة الـ17، وأخيراً دار أوبرا سيدني في المرتبة الـ25.

لندن

وبالنسبة لأفضل المعالم في المملكة المتحدة فقد سجلت العاصمة لندن ستة من المراكز العشرة الأوائل المتحدة مع برج لندن، جسر البرج، ساعة بيغ بن، دير وستمنستر، قصر باكنغهام وكاتدرائية سانت بول.

تاج محل

وقد تم استخدام خوارزمية لحساب التقييمات المقدمة لكل موقع سياحي على مدى 12 شهرا للكشف عن المعالم الأفضل، وتعليقا على النتائج قالت هايلي كولمان المتحدثة باسم تريب ادفيزور: “جوائز هذا العام تثبت أن الكلاسيكيات تواصل الانتصار لأن معالم لندن التاريخية الأكثر شهرة لا زالت تحافظ على مكانتها”.

شارك برأيك