Booking.com

كشف اليوم موقع Agoda.com نتائج المسح العالمي لأفضل وجهات شهر العسل حول العالم والذي أُجري عبر الانترنت خلال شهري يناير وفبراير 2014، وأظهر أن جزر المالديف تصدرت القائمة بجدارة كأحد وجهات الأحلام لغالبية الأشخاص المشاركين في هذا المسح.

أفضل وجهات شهر العسل حول العالم 2014

جزر المالديف تصدرت القائمة بجدارة كأحد وجهات الأحلام لغالبية الأشخاص حول العالم

وقد شمل المسح أكثر من 15000 زائرا لموقع أجودا ليختاروا وجهة الأحلام لقضاء شهر العسل من لائحة تضم 20 وجهة مختلفة. وقد تم اختيار جزر المالديف والجزر اليونانية للمركز الأول و باريس و بالي للمركز الثاني.

وقال إريك كوك، نائب رئيس الفنادق العالمية “نحن نعلم أن جزر المالديف هي وجهة مشهورة للأزواج و لكن المفاجأة كانت بالاجماع العالمي عليها”.

اعتُبِرت جزر المالديف بقعة شهر العسل الأكثر شعبية بين عملاء موقع Agoda.com من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، إلا أن الوضعية تختلف تبعا للمكان الجغرافي للمشاركين، حيث جاءت باريس في المرتبة الثانية بين المسافرين من آسيا، أما بالنسبة للأوروبيين فقد اختاروا بالي وأمريكا الشمالية، وجزر اليونان في المركز الثاني.

عندما يتعلق الأمر برحلة الأحلام لشهر العسل يفضل الأوروبيون الأماكن البعيدة، فقد اختار 89% من الأشخاص الأوربيين المشاركين في المسح وجهات خارج نطاقهم الجغرافي، وكذلك بالنسبة للآسيويين كان الأمر مشابها جداً حيث اختار 65% من الأشخاص قضاء شهر العسل خارج قارة آسيا.

كما احتلت كل من إيطاليا وإسطنبول من القارة الأوروبية أماكن لها في قائمة أفضل عشر وجهات، وتقدمت إيطاليا في المرتبة السادسة بنسبة 6.1 بالمائة من مجموع المصوتين، بينما إسطنبول جاءت في المرتبة العاشرة بنسبة 3.8 بالمائة.

 من المناطق العشر الأكثر شعبية حسب الموقع نفسه دائما احتلت هاواي الأمريكية وجزر الكرايبي من الأمريكيتين المراتب الخامسة والسابعة على التوالي، ومن المحيط الهادي نيوزيلندا في المرتبة الثامنة تليها مباشرة تاهيتي أكبر جزر بولينيسيا الفرنسية في المرتبة التاسعة.

 وتعتبر كانكون وهي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي لولاية كوينتانا في المكسيك من أفضل المناطق في العالم لرحلة شهر العسل، إلا انه لم يتم اختيارها من قبل عملاء أجودا حيث حصلت على 2.4% فقط . ومن اللائحة المكونة من 20 وجهة جاءت مونتريال كأقل شعبية بنسبة لا تتجاوز 1% من التصويت.

أفضل الوجهات وفقا لأجودا:

1. جزر المالديف – 20.3٪
2. جزر اليونانية – 7.8٪
3. باريس – 7.6٪
4. بالي – 7.1٪
5. هاواي – 6.6٪
6. ايطاليا – 6.5٪
7. جزر الكاريبي – 5.7٪
8. تاهيتي – 5.6٪
9. نيوزيلندا – 5.2٪
10. اسطنبول – 3.8٪
11. فوكيت – 3.5٪
12. أستراليا – 3.4٪
13. براغ – 2.8٪
14. لاس فيغاس – 2.7٪
15. نيويورك – 2.5٪
16. اسبانيا – 2.5٪
17. كانكون – 2.4٪
18. ريو دي جانيرو – 2.2٪
19. كرواتيا – 1.0٪
20. مونتريال – 0.9٪

إقرأ أيضا عن أفضل وجهات شهر العسل حول العالم

أفضل عشر وجهات للأزواج في عام 2014

عشرٌ من أفضل وجهات شهر العسل حول العالم.. 2012

أفضل عشر وجهات رومانسية حول العالم علام 2010

شارك برأيك

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله انا زواجي في شهر يناير 2016 ابغا منكم تفيدوني عن افضل وجهه لقضاء شهر العسل في هذا الشهر علماً باني مابغا اروح بلد يكون فيها الجو بارد

    • وعليكم السلام ورحمة الله،

      اذهب الى جنوب شرق أسيا : ماليزيا – سنغافورا – هونج كونج – الفلبيين – المالديف،

      يمكن ايضا ان تذهب الى استراليا – جنوب افريقيا – امريكا “فلوريدا”