Booking.com

شهد مطار الملك فهد الدولي بالدمام، يوم الاثنين، استقبال أول سائح من الجنسية الإسبانية، وتم منحه التأشيرة السياحية فور وصوله إلى المطار، ورحّب المطار بالسائح، وأنهى إجراءات تأشيرته بكل سهولة ويسر.

وقد نشر مطار الدمام عبر حسابه في “تويتر” صورة للسائح، وعلق عليها قائلاً: “سعدنا باستقبال أول سائح من الجنسية الأسبانية في مطار الملك فهد الدولي وإنهاء إجراءات تأشيرته بكل يسر وسهولة، أهلاً بالعالم”.

وكان مطار الملك خالد في الرياض قد استقبل أمس أول سائح من الجنسية الصينية قادماً من دبي، وأنهى إجراءات التأشيرة في دقائق معدودة بعد وصوله من خلال جهاز “الكيوسيك”، ليحصل على التأشيرة ويتاح له الدخول.

وبدأت المملكة في إصدار التأشيرة السياحية الإلكترونية، اليوم الجمعة الماضية، وسط ترحيب عالمي بهذه الخطوة المميزة والمتقدمة، وبدأت المنافذ السعودية استقبال السياح القادمين بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية والتي دشنتها الهيئة العامة للسياحة الجمعة الماضية.

وأوضحت الجوازات أنه يتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية (Visa.visitsaudi.com)، أو التقدم للحصول على التأشيرة من خلال مكاتب الجوازات عند وصولهم إلى أي منفذ سعودي.

وأشارت الجوازات إلى أنه بإمكان السائح عند وصوله المملكة عبر المنافذ الرئيسة إصدار التأشيرة السياحية عبر أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب إصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول، وأنه بإمكان السائح الدخول إلى المملكة لمرات متعددة.

وتنتهي صلاحية التأشيرة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى السعودية، وأنه يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا خلال السنة الواحدة.

شارك برأيك