Booking.com

أعلنت أيرلندا عن إلغاء شرط الحصول على تأشيرة الدخول لمواطني الإمارات العربية المتحدة، ويبدأ دخول القرار حيز التنفيذ اعتباراً من 31 يناير 2018.   

وأشار سعادة تشارلي فلاناجان، وزير العدل والمساواة في إيرلندا، إلى أن إلغاء شروط الحصول على تأشيرة الدخول يمثل خطوة بالغة الأهمية من شأنها توطيد العلاقات التجارية والسياحية والأعمال المتنامية بين إيرلندا ودولة الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات وأهميتها الاستراتيجية بين البلدين ومد جسور التعاون في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك الابتكار والتجارة والاستثمار والخدمات المالية والغذاء والتعليم والرعاية الصحية والطيران والتكنولوجيا.

وقال سعادته: تساهم العلاقات المتميزة بين البلدين في تسهيل إرساء شراكات جديدة في قطاعات التجارة والتعليم والسياحة بصورة خاصة، وتحتضن دولة الإمارات جالية إيرلندية كبيرة فضلاً عن الشركات الإيرلندية التي تنشط فيها”

وأضاف: “يسرني أن نتمكن اليوم من إلغاء شرط التأشيرة للمواطنين الإماراتيين الراغبين بزيارتنا، ونتطلع إلى الترحيب بأعداد متزايدة من رجال الأعمال والطلاب والسياح الإماراتيين الذين سيتوافدون إلينا بعد تنفيذ هذا القرار”.

ومن جانبه، قال نايل جيبونز، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الإيرلندية: “عملت الحكومة الإيرلندية على إلغاء شرط حصول المواطنين الإماراتيين على تأشيرة سفر إلى إيرلندا، وتعدّ هذه الخطوة إنجازاً تاريخياً في مسيرة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، ونأمل أن تعزز هذه الخطوة من تشجيع المواطنين على زيارة إيرلندا”.

شارك برأيك