Booking.com

يفتتح في اقليم خاباروفسك بأقصى شرق روسيا مهرجان “أمورسكي فيرنيساج” الدولي للتماثيل الرملية. ويشارك فيه نحاتو التماثيل الرملية من 6 بلدان بما فيها إيطاليا واسبانيا ولاتفيا وفنلندا, وكان بعضهم قد شارك في مهرجان التماثيل الجليدية الذي اقيم في خاباروفسك ايضا.

مهرجان التماثيل الرملية

استمرار مهرجان “أمورسكي فيرنيساج” الدولي حتى نهاية الشهر الجاري

وقال مدير مهرجان “أمورسكي فيرنيساج” الدولي للتماثيل الرملية سيرغي لوغينوف إن عمل المهرجان سيستمر لغاية 31 أغسطس الجاري, مضيفا أن المهرجان يقام في إطار مهرجان السياحة الابداعية في الشرق الأقصى.

وأوضح لوغينوف أن منظمي مهرجان “أمورسكي فيرنيساج” الدولي للتماثيل الرملية قد أعدوا 170 طنا من الرمل الخاص الذي تم إيصاله من إقليم “يفريسكي”.

ويحتوي الخليط الرملي على كمية كافية من الطين لتكون التماثيل أمتن, وستطلى التماثيل بعد نحتها بمادة خاصة تمنع انهيارها ما يسمح ببقائها لغاية شهر نوفمبر القادم.

وجدير بالذكر أن خاباروفسك هي إحدى مدن روسيا في الكيان الفدرالي الروسي خاباروفسك كراي, وتقع مدينة خاباروفسك على نهر آمور وتبعد عن الحدود مع جمهورية الصين الشعبية 20 كيلومترا وعن العاصمة موسكو مسافة 6100 كيلومترا بخط مستقيم, ومساحتها تزيد عن 386 كيلومترا مربعا ونفوسها حوالي 620 الف نسمة, وتمتد على ضفاف النهر لمسافة تزيد على 45 كيلومتر.

ويذكر أن مدينة خاباروفسك اليوم هي مركز ضخم للصناعات والنقل والثقافة والتعليم والعلوم في الشرق الاقصى, وتعمل قي المدينة اكثر من 100 مؤسسة صناعية كبيرة متخصصة ببناء الماكينات والصناعات المعدنية وكذلك صناعة مواد البناء والمواد الغذائية ومؤسسات الصناعات الخفيفة وغيرها من القطاعات الصناعية.

وتعتبر المدينة من محاور النقل الكبيرة في المنطقة فمحور خطوط سكك الحديد في المدينة هو الأكبر في المنطقة وميناء المدينة الواقع على نهر آمور من الموانئ الكبيرة على النهر المذكور.

شارك برأيك