Booking.com

تبدأ مجموعة عامر جروب الأعمال الإنشائية في مشروع بورتو البحر الميت بالأردن خلال الأيام القليلة المقبلة, وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة بالمملكة الأردنية.

بورتو البحر الميت بالأردن

أقامة بورتو البحر الميت بالأردن على مساحة 800 ألف متر مربع

أوضح رياض رفعت رئيس القطاع المالى مدير علاقات المستثمرين بالمجموعة أن المشروع سيقام على مساحة 800 ألف متر مربع, ويضم العديد من الفنادق والفيلات السياحية, مضيفًا أن المشروع مقسم على مراحل ويتضمن 11 ألف وحدة سكنية.

وتبلغ التكاليف الإجمالية للمشروع 1.125 مليار دولار فيما تبلغ تكاليف المرحلة الأولى 60 مليون دينار.

وفى سياق متصل أظهرت القوائم المالية المجمعة للمجموعة خلال فترة الأشهر الستة الأولى من 2014 تحقيق صافى ربح بلغ 44.4 مليون جنيه مقابل 16.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2013 بنسبة زيادة بلغت %169.

وأرجع نمو أرباح شركته خلال النصف الأول من العام الحالي إلى النجاح في تسليم نحو ألف وحدة سكنية في مشروعات بورتو مطروح, وجولف مارينا, ومارينا ريزيدانس, وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمة إيرادات الاستثمار العقاري لتصل إلى 467 مليون جنيه, بالإضافة إلى نمو إيرادات باقي القطاعات الأخرى كالمطاعم والفنادق والأسواق.

وبلغت الإيرادات الإجمالية للشركة فى النصف الأول من 2014 نحو 674.8 مليون جنيه, مقارنة بـ437.5 مليون جنيه خلال النصف المماثل من 2013 بنسبة نمو %54, فيما بلغت إيرادات نشاط الفنادق 43 مليون جنيه, مقابل 21 مليون جنيه, كما بلغت إيرادات المطاعم 105 ملايين جنيه مقابل 98 مليون جنيه.

وأوضح أن شركته استطاعت زيادة قيمة إيرادات فنادقها فى سوريا من مليون إلى 3 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي من خلال زيادة عدد رواد ونزلاء الفندق نظرًا لهدوء الأوضاع الأمنية والسياحية فى منطقة طرطوس على ساحل البحر المتوسط التي تتميز بالقرب من موقع تمركز الأسطول الروسي في المنطقة.

 

 

شارك برأيك