Booking.com

أضطرت الخطوط الجوية التركية إلى إلغاء 500 رحلة مغادرة ووصول كانت مقررة من مطارات مدينة إسطنبول ومدن أخرى أمس الجمعة واليوم، وذلك بعد أن تسببت عاصفة ثلجية في الحد من مستوى الرؤية.

وقد أصابت هذه العاصفة الثلجية وأحوال الطقس الصعبة حركة النقل الجوي والبحري والبري في إسطنبول بالشلل التام منذ أن بدأت الجمعة، إذ صاحبها تراكم ثلوج التي وصل ارتفاعها إلى ستين سنتيمترا في أجزاء من المدينة، التي يسكن فيها 15 مليون نسمة.

وأفادت الناقلة التركية أمس أن العاصفة الثلجية أجبرتها على إلغاء أكثر من خمسمائة رحلة مبرمجة يومي الجمعة والسبت، كما أدت العاصفة إلى توقف الملاحة بمطار أتاتورك الدولي، كما طرأت تأخيرات على العديد من الرحلات في صبيحة جوكشين الدولي الواقع على الضفة الآسيوية للمدينة.

ومن جانب آخر، قد أعلنت الخطوط الجوية السعودية إلغاء جميع الرحلات من وإلى مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية اليوم السبت، مؤكدة في تغريدة لها على موقعها الرسمي على حساب “تويتر”: “ضيوفنا الأعزاء، بسبب الأحوال الجوية في إسطنبول تمّ إلغاء جميع الرحلات من وإلى إسطنبول اليوم. مقدرين تفهمكم”.

وذكرت السعودية أنه نتيجة أعمال إزالة الثلوج من مهابط الطائرات، فإن السلطات أغلقت المطار التركي أمام هبوط وإقلاع الطائرات، فيما اضطر عديد من شركات الطيران إلى إلغاء رحلاتها.

وقد وجهت سلطات مطار أتاتورك المسافرين الذين أُلغيت رحلاتهم إلى الفنادق، فيما بقي بعضهم داخل المطار، حيث وزعت لهم شركة الخطوط الجوية التركية طروداً غذائية.

شارك برأيك