Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس الأول الثلاثاء وصول باكورة طائرات الخطوط السعودية الجديدة من طراز “إيرباص A320ceo” ذات الممر الواحد، القادمة من مقر شركة إيرباص في تولوز بفرنسا.

وتُعد هذه الطائرة الأولى من مجموع 30 طائرة من ذات الطراز ضمن اتفاقية تم توقيعها العام تستحوذ بموجبها الخطوط السعودية السعودية على 50 طائرة، منها 20 طائرة من طراز “A330-300” الإقليمية ذات الممرين حيث تم استلام 9 طائرات منها حتى الآن.

وتتميز طائرة “إيرباص A320ceo” بالكفاءة التشغيلية العالية ومتطلبات الراحة وأحدث التقنيات، وتبلغ سعتها المقعدية 144 مقعدًا منها 12 مقعد لدرجة الأعمال و132 مقعدًا لدرجة الضيافة، وتم إجراء تحديث لمقصورة ومقاعد الطائرة لتتميز بتصميم عصري حديث روعي فيها أعلى معايير الراحة والكفاءة التشغيلية.

كما وصلت في التوقيت ذاته طائرة أخرى جديدة عريضة البدن من طراز “بوينغ B777-300ER” المزودة بالأجنحة الجديدة للدرجة الأولى، والتي توفر للضيوف تجربة سفر مختلفة يتمتع خلالها بالخدمات المميزة والخصوصية، وهي الطائرة الثالثة من ذات الطراز التي يتسلمها الناقل الوطني خلال شهر.

وتبلغ السعة المقعدية لطائرة بوينغ 290 مقعدًا منها 12 للدرجة الأولى و36 لدرجة الأعمال و242 مقعدًا لدرجة الضيافة، وتتميز هذه الطائرات بأجنحة الدرجة الأولى التي يحتوي كل جناح منها على مقعدٍ إلكتروني يمكن تعديله إلى مقعد استرخاء منبسط ووثير، وكذلك سرير مسطح بالكامل.

كما أن للجناح أبواب منزلقة لإضفاء مساحة من الخصوصية التامة، ويتضمن الجناح شاشة HD عريضة، إلى جانب طاولة كبيرة ، ولوح إلكتروني يعمل باللمس يتيح للضيف التحكم الكامل في المقع، بالإضافة إلى مساحات خاصة لتخزين الأغراض.

وأوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط السعودية أن وصول الطائرتين الجديدتين وانضمامهما لأسطول “السعودية” يُعد إضافة نوعية مهمة لإمكانات المؤسسة ويدعم خططها الإستراتيجية في إطار الخطوات التطبيقية لبرنامج التحول، ومن أبرز مشاريع هذا البرنامج مبادرة تحديث وتنمية أسطول الناقل الوطني إلى 200 طائرة جديدة.

وتتسلم الخطوط السعودية خلال الأسبوعين المقبلين 3 طائرات أخرى من طراز “إيرباص A320ceo” وطائرتين من طراز “بوينغ B777-300ER” وطائرة من طراز “A330-300” الإقليمية.

شارك برأيك