Booking.com

أطلق نادي القصيم للطيران تجربة جديدة وفريدة من نوعها، حيث يتيح لأعضائه فرصة لرؤية البلاد بمنظور مختلف من خلال الطيران بمظلات على ارتفاع أو ما يسمى “باراجليدنج”.
ويستطيع أعضاء النادي التحليق في صحراء المملكة باستخدام الطيران الشراعي أو ما يسمونه “باراموتور”، وهو عبارة عن مظلة مزودة بمحرك به مروحة يثبت على ظهر المتدرب ويسهل فكه وتجميعه.

تطورت هذه الرياضة الجوية الممتعة في “نادي القصيم للطيران” من القفز بالمظلات أو الطيران الشراعي، لكن نظرا لوجود محرك هنا فلا توجد حاجة للقفز من على تلال أو مرتفعات من أجل الإقلاع، وبالتالي يستطيع ممارسو تلك الرياضة الإقلاع من على أرض مستوية في صحراء القصيم.

ولراغبي الطيران يمكنهم الالتحاق بدورة التدريب على الطيران بتكلفة خمسة آلاف ريال سعودي وتشمل إجازة دولية للطيران، ويكلف شراء معدات ممارسة تلك الرياضة بين 40 ألف ريال و55 ألف ريال بين نحو 10 و14 ألف دولار، وتُكلف معدات المحترف ما يزيد على 26 ألف دولار.

ويكلف شراء معدات ممارسة تلك الرياضة بين 40 ألف ريال و55 ألف ريال بين نحو 10 و14 ألف دولار، وتُكلف معدات المحترف ما يزيد على 26 ألف دولار.

وبهذه المناسبة، قال بدر أبا الخيل مدير نادي القصيم للطيران: “نحن في نادي القصيم ولله الحمد بدأنا تقريبا بثلاثة أشخاص والآن عددنا تقريبا 50 وهناك إقبال على جميع أنواع الرياضات الجوية وأخص فيها الباراموتور والجايوكوبتر والدلتا والترايك”.

شارك برأيك