Booking.com

استقبل العالم العام الجديد 2013 بزهوته حيث تدفق ملايين المحتفلين إلى ميناء سيدني, وساحة احتفال حاشد في برلين, وعجلة لندن لإطلاق الألعاب النارية  بينما آثر آخرون قضاء ليلة هادئة وهم يرتدون ثيابا فضفاضة أو يتناولون وجبات عشاء شهية.

راس السنة

احتفالات بداية عام 2013 في العالم

 

ويشهد ميدان تايمز سكوير في نيويورك الاحتفال التقليدي بسقوط الكرة الضخمة في الساعة 0500 بتوقيت جرينتش, والذي يرمز إلى العد التنازلي لليلة رأس السنة الجديدة.

وفي برلين  تشابك عشرات الآلاف من المحتفلين بأذرعهم في الشوارع المكتظة في مسعى لتسجيل رقم قياسي عالمي لأكبر عرض راقص على ألحان أغنية “جانجام ستايل” الشهيرة لمغني الراب الكوري الجنوبي ساي, وتراقص المحتفلون على إيقاع العد التنازلي للعام الجديد.

واحتشد ما يزيد على مليون محتفل في ميناء سيدني لاستقبال العام الجديد بعرض شهير للألعاب النارية يطلق شرارة احتفالات ليلة رأس السنة باتجاه الغرب في جميع أنحاء العالم.

وفي الفلبين رفعت درجة الاستعداد في المستشفيات في الوقت الذي ناشدت فيه السلطات المواطنين تجنب الاحتفال المعتاد بإطلاق الألعاب النارية والأعيرة النارية في الهواء.

وفي اليابان لجأ الكثيرون إلى ممارسة الشعائر الدينية في الوقت الذي انزلقت فيه البلاد إلى الركود في عام 2012 حيث بدأ الناس في التدفق على المزارات الدينية للدعاء من أجل أن ينعموا بالرخاء والصحة الجيدة.

وتسببت حملة أمنية بالعاصمة الفرنسية باريس في الحد من الاحتفالات التي حد منها بالفعل حظر تفرضه المدينة على استعمال الألعاب النارية الشخصية ولم يشهد هذا العام أيضا الاحتفالات الصاخبة التي تنظمها المدينة بالألعاب النارية عند برج إيفل غير أن المعالم الشهيرة في مدينة النور مثل الشانزليزيه وقوس النصر وضفاف نهر السين  اكتظت بسكان باريس.

 وفي نيودلهي  ألغيت الاحتفالات حدادا على روح الفتاة الهندية 23 عاما التي تعرضت للاغتصاب الجماعي والقتل في المدينة.

شارك برأيك