Booking.com

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم الأحد، أنه تم رفع الحظر على الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الركاب فى رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة، وذلك يُطبق إعتباراً من اليوم.

وقد قالت الشركة الأردنية فى بيان: “إن إدارة الأمن القومى الأمريكى سمحت لمسافرى الملكية الأردنية المتوجهين إلى الولايات المتحدة بإصطحاب أجهزتهم الإلكترونية على جميع رحلات الشركة المغادرة من عمان إلى كل من نيويوك وشيكاغو وديترويت إعتباراً من التاسع من يوليو 2017”.

وأضافت الملكية الأردنية بات بمقدور جميع المسافرين إلى أمريكا حمل الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات، موضحة أن هذه الأجهزة أصبحت تخضع لعمليات فحص معززة وإجراءات تفتيش تتوافق مع متطلبات السلطات الأمريكية الأمنية.

الجدير ذكره، أنه في 21 مارس، أعلنت واشنطن حظراً على ادخال اجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الى مقصورة ركاب الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات في الإمارات وتركيا والأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والمغرب، وسمحت بنقلها مع الأمتعة فقط.

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت مطلع الشهر الحالي، أنها رفعت حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على رحلات طيران الاتحاد ومقرها أبوظبي، في أول رفع للحظر منذ اقراره، وصدر القرار بعد أن طبقت الشركة إجراءات أمنية متقدمة.

شارك برأيك