Booking.com

صرح مصدر مسؤول باللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة ، إنه نظراً لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – فقد صدر التوجيه الكريم بتأجيل المهرجان الوطني للتراث والثقافة إلى العام القادم 1437هـ.

تأجيل مهرجان الجنادرية

تأجيل مهرجان الجنادرية إلى العام المقبل نظراً لوفاة الملك عبدالله

 

و كانت العاصمة الرياض قد استعدت ، لانطلاق فعاليات الحدث الأهم على مستوى المملكة، وهو «مهرجان الجنادرية» المهرجان الوطني للتراث والثقافة في نسخته الـ30.

و كان سيتضمن افتتاح المهرجان، عرض الأوبريت « وطن الحلم » الذي تشرف عليه وزارة الحرس الوطني، حيث صدر أمر الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، بتكليف الشاعر فهد المساعد، بكتابة أوبريت مهرجان الجنادرية في دورتها الـ30.

و يُعتبر “مهرجان الجنادرية” أهم مهرجان وطني في السعودية, ويلعب دوراً فاعلاً في حفظ وإبراز عناصر التراث السعودي, وأنشطة الحِرف في السعودية, وحقق نجاحات كبيرة في ظل رعاية المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 

و كانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد اصدرت سابقا، توجيهاً بإيقاف جميع المهرجانات والفعاليات في جميع مناطق المملكة، و التي كانت مقررة في موسم إجازة منتصف العام. بعد أن خيمت حالة من الحزن على المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية بعد إعلان خبر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

شارك برأيك