Booking.com

يشهد قطاع حجوزات السفر عن طريق الانترنت نموا سريعا في الملكة العربية السعودية من خلال الحجوزات الالكترونية التي من المتوقع أ ن تتجاوز 1.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2014، وذلك بحسب البحث الذي تشارك فيه ترافلبورت في رعايته و تجريه شركة PhoCusWright.

ما متوسطه 77 مليون عملية بحث عن توافر خدمات السفر تجرى على أنظمة ترافلبورت.

ما متوسطه 77 مليون عملية بحث عن توافر خدمات السفر تجرى على أنظمة ترافلبورت.

وصرح رابح صعب الرئيس و العضو المنتدب في ترافلبورت لدى الشرق الأوسط وأفريقيا بأن: “قطاع حجوزات السفر عن طريق الإنترنت يشهد نموا كبيرا في الشرق الأوسط بأكمله بمعدل لم يسبق له مثيل، ففي ترافلبورت نعمل بطريقة وثيقة مع وكلاء السفر وشركات خطوط الطيران لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم من خلال تقديم محتوى أوسع وأشمل”.

كما يلقي هذا البحث الضوء على التطور السريع الي يشهده قطاع السفر بشكل عام في المملكة العربية السعودية، إذا من المقدر أن تصل قيمة قطاع السفر في الدولة بحلول 2014 إلى 11.4 مليار دولار أمريكي مقارنة ب 9.8 مليار دولار أمريكي في 2011.

وبُغية دعم التطور التطور المستمر لقطاعي السفر عن طريق الحجز الالكتروني أو الحجز التقليدي في المملكة العربية السعودية، أفصحت ترافلبورت عن أولوياتها التجارية الأساسية لعام 2014 – والتي تؤكد جميعها على اهتمام الشركة بالمملكة العربية السعودية باعتبارها منطقة تجارية استراتيجية، وستقوم ترافلبورت بشكل خاص العام المقبل بـ:

  • إطلاق مجموعة من الحلول التقنية الجديدة مثل Travelport Smartpoint 3.0  في الحلول المكتبية و Travelport Merchandising Platform وهي تقنيو رائدة لتوزيع شركات الطيران، مع واجهة برمجة التطبيقات الحديثة API.
  • التركيز على التقنيات الإلكترونية – سيشهد عام 2014 إطلاق الجيل الجديد من اداة Travelport view trip mobile  وهي أداة إدارة مسار الرحلة عبر ترافلبورت، من خلال تطور المساحة الإلكترونية بهذه الوتيرة السريعة في المملكة العربية السعودية.
  • الاستمرار في الاستثمار في قطاع السفر في المملكة العربية السعودية، عن طريق استخدام منتجات وخبرات ترافلبورت ومعرفتها بالسوق للمساعدة في تطوير قطاع السفر بالمملكة العربية السعودية.
  • توفير المزيد من الدعم لفريق ترافلبورت في السعودية. فمنذ بداية 2013 قامت الشركة بتعيين خمسة مدراء تنفيذين أساسين لحساب المبيعات فضلا عن توفير المزيد من الدعم لكبار العاملين في فريق القيادة لها.

و ترافلبورت هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات التوزيع والتجارة الإلكترونية لقطاع السفر العالمي، وتنتشر الشركة في أكثر من 170 دولة حول العالم وتضم نحو 3500 موظف وفي العام 2012 بلغ صافي إيراداتها أكثر من ملياري دولار أمريكي وهي تضم أعمال التوزيع العالمي التي تشمل نظامي جاليلو و ورلدسبان وإير لاين أي تي سوليوشنز.

شارك برأيك