Booking.com

استقبل والي مدينة اسطنبول حسين أفني ماتلو رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق بحضور مدير الثقافة وعدد من المسؤولين, وبحث الطرفان أثناء اللقاء التعاون المشترك في المجال السياحي بين الجانبين العربي والتركي كما ناقشا الخدمات التي تقدمها الحكومة التركية للسائح العربي.

اسطنبول - تركيا

تركيا تحرص على تسهيل كافة المعوقات التي تواجه السواح العرب

وأكد والي اسطنبول حرص الحكومة التركية على تسهيل كافة المعوقات التي تواجه السواح العرب, والحرص على تنمية وتطوير العمل السياحي المشترك لما يخدم الجانبين العربي والتركي.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على أهمية مشاركة الدول العربية في ملتقى اسطنبول السياحي الدولي القادم 2015م, وأن تقدم الحكومة التركية كل التسهيلات لمشاركة الدول في هذا الملتقى المهم.

وتستقطب تركيا سنوياً 37 مليون سائح من مختلف دول العالم, وتمثل نسبة السواح العرب 4 ملايين سائح حيث حقق قطاع السياحة التركي نموًا تجاوز المتوسط العالمي للنمو خلال السنوات القليلة الماضية, وبلغت المساهمة المباشرة لهذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 30 مليار دولار أمريكي في عام 2012.

وبلغ عدد زائري مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول 45 مليون زائر في عام 2012 من بينهم 29 مليون مسافر على رحلات طيران دولية, وتسعى لاستقطاب الاستثمارات حيث وضعت خططا وأهدافاً اقتصادية طموحة للعام 2023 م.

وتستهدف رفع القدرات الاقتصادية من خلال استثمارات جديدة في البنى التحتية, متوقعين أن يصل حجم الاستثمارات في تركيا خلال السنوات المقبلة إلى ما يقارب ال130 مليار دولار, وتمثل الاستثمارات العربية في تركيا في كافة المجالات حوالي 7 مليارات دولار منذ العام 2005 وحتى اليوم.

من جانب أخر توقع د. عادل سراج مرداد سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية تركيا أن يصل عدد السائحين السعوديين الزائرين لتركيا خلال إجازة صيف هذا العام ما بين 300 إلى 350 ألف سائح سعودي في إنفاق اقتصادي يتوقع أن يرتفع عن الأعوام السابقة.

شارك برأيك