Booking.com

قررت تركيا إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية و5 دول أخرى من تأشيرة الدخول لزيارة تركيا بغرض السياحة، من بينها دول خليجية، وذلك من أجل تعزيز حركة السياح الوافدين وتنمية إيراداتها من هذا القطاع الحيوي.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية مرسومًا رئاسيًا، يقضي بإعفاء مواطني كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، مملكة البحرين، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

وأوضحت السفارة السعودية في تركيا، عبر حسابها في منصة “إكس”، أن الإعفاء يشمل حملة جواز السفر العادي من المواطنين السعوديين لمدة 90 يومًا في كل 180 يومًا

وكانت تركيا قد أعفت مواطني قطر من تأشيرة السياحة في عام 2016، والكويت في 2017، ليصبح حاليًا جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي معفيين من تأشيرة السياحة إلى تركيا.

وأظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي، أن إيرادات البلاد من السياحة قفزت 13.1% إلى 20.23 مليار دولار في الربع الثالث، مما يعكس استمرار الاتجاه القوي لهذا القطاع الحيوي لسد العجز في ميزان المعاملات الجارية.

وكانت الإيرادات ارتفعت في 2022 بنسبة 53.4%​​ عن العام السابق ووصلت لمستوى قياسي عند 46.28 مليار دولار مع تلاشي تداعيات جائحة كورونا.

يشار أن تركيا احتلت المرتبة السادسة في العالم باستقبال السياح، بعد أن زارها 52.5 ملايين زائر عام 2019، بحسب منظمة السياحة العالمية.

شارك برأيك