Booking.com

استخدمت جوجل في السابق روبوتات خاصة أو سيارات من أجل التقاط صور بانورامية بـ 360 درجة، لكنها هذه المرة عادت لتستخدم واحدة من أقدم وسائل النقل، الجمل أو سفينة الصحراء كما يطلق عليه.

جوجل ستريت فيو ، جمل صحراء ليوا (2)

الجمل ، أول حيوان يستخدم كناقلة للتصوير لفائدة جوجل ستريت فيو

وتعتبر خدمة جوجل ستريت فيو أو عرض الشوارع بواسطة جوجل التي أطلقت عام 2007 لعرض الشوارع بطريقة يمكن رؤيتها من جميع الاتجاهات، خدمة يحبها الكثيرون للتطلع على مختلف الأماكن في العالم، من خلال صور بانورامية تفاعلية .

وتستخدم الخدمة في التقاطها لهذه الصور سيارات خاصة ذات حوامل مرتفعة تحمل الكاميرا لالتقاط الصور بـ 360 درحة، كما استخدمت أيضا تصويرا مباشرا من طرف البشر أو باستخدام بعض الروبوتات في بعض المناطق الصعبة التي لم تصلها السيارات.

ويعتبر بذلك الجمل أول حيوان يعتمد عليه في التقاط هذه الصور، بحمله لكاميرا جوجل التريكر Google’s Trekker camera .

وقالت المتحدثة باسم جوجل في الشرق الأوسط وضما إفريقيا مونيكا باز، بأن الجمل كان وسيلة ملائمة كـ”رافعة” لتوثيق صور جميلة للرمال المتحركة من واحة ليوا في أبوظبي.

وقالت باز إنه “”مع كل بيئة وفي كل مكان، نحن نحاول تخصيص التقاط الصور بطريقة تكون جزءا من البيئة”، حيث تقع واحة ليوا على بعد 100 كلم من العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي منطقة صحراوية خلابة تضم بعضا من أكبر الكثبان الرملية في العالم.

وأضافت باز في حديثها لموقع The National UAE أنه في حالة واحة ليوا الصحراوية الإماراتية، كان من الأفضل استخدام الجمل لصور مخصصة بالبيئة المحيطة وأيضا لسهولة توظيفه وسط الكثبان.

ويذكر أن هذا العرض هو ثالث عروض الشوارع بواسطة جوجل في دولة الإمارات ، حيث توجد بالسابق عرض في مسججد الشيخ زايد في أبوظبي وبرج خليفة في دبي.

شاهد واحة ليوا في صحراء الإمارات بواسطة عين الجمل ” جوجل ستريت فيو”

شارك برأيك