Booking.com

تستحوذ مدينة دبي في دولة الإمارات على الاهتمام الأكبر للسياح البريطانيين, وتعتبر الوجهة السياحية الأولى والأكثر استقطاباً للبريطانيين في عام 2014, وذلك بحسب تصنيف واحد من أكبر المواقع السياحية البريطانية على الإنترنت وأكثرها انتشاراً.

dubai

دبي تفوقت على باريس وفلوريدا وسيدني

ووضع موقع “ألفا هوليدي ليتنغ” مدينة دبي في المرتبة الأولى ضمن الوجهات العشر الأكثر جذباً للبريطانيين في عام 2014  على أنه يقوم بإصدار هذه القائمة سنوياً بناءً على بحوث يجريها خلال العام السابق.

وتعتمد بالدرجة الأولى على حجم الاستفسارات التي يقوم بها السياح عن الوجهات بما يمكن من خلاله الاستنتاج بشأن وجهاتهم في العام الذي يليه.

ويتبين من هذه القائمة أن مدينة دبي والرحلات السياحية إليها كانت موضع الاهتمام الأكبر بالنسبة للبريطانيين خلال عام 2013 حيث استفسروا عنها أكثر من غيرها.

واحتلت دبي المركز الأول في القائمة تليها قبرص التي تمثل وجهة سياحية تقليدية للبريطانيين ثم شواطئ إسبانيا ثم باريس أما في ذيل القائمة فكانت كل من فلوريدا بالولايات المتحدة, وسيدني في أستراليا.

وتقول شركة «ألفا هوليدي ليتنغ» إن دبي تصدرت قائمة المدن الأكثر جذباً لاهتمام البريطانيين على الرغم من توافر عطلات في عشرات المدن الأوروبية بتكاليف منخفضة, وهي العطلات التي عادة ما يبحث عنها البريطانيون.

وقال توم لي المتحدث باسم “ألفا هوليدي ليتنغ”: رغم بعد المسافة إلى دبي إلا أن توسع شبكة طيران الإمارات فإن السفر إلى هناك أصبح أرخص ثمناً وأكثر سهولة من أي وقت مضى.

وتمكنت دبي من استقطاب أعداد كبيرة من السياح البريطانيين والأوروبيين في السنوات الأخيرة, كما أنها تحولت إلى مركز لعمليات العديد من شركات الطيران ما سهّل أيضاً الوصول إليها, وخفض من أسعار تذاكر الطيران إلى الإمارة.

وتنظم شركتا طيران الإمارات وبريتيش أيرويز عدداً كبيراً من الرحلات الجوية يومياً التي تربط دبي بمختلف المطارات البريطانية, بما فيها المطارات خارج العاصمة لندن.

كما يعتبر المناخ الذي تتميز به دبي أيضاً جاذباً للبريطانيين خاصة في موسم الشتاء عندما تمتاز دبي بالدفء بينما تكون درجات الحرارة في بريطانيا عند مستويات قريبة من الصفر المئوي.

وجدير بالذكر أن دولة الإمارات أصبحت من الوجهات الشعبية المفضلة لدى الوافدين البريطانيين متفوقةً على وجهات عالمية أخرى مثل فرنسا وإسبانيا, وفقاً لتقرير التي نشرته “ناتويست انترناشونال بيرسونال بانكينغ” في وقت سابق.

وقد استطلع التقرير آراء وأنماط معيشة 1800 بريطاني مقيمين خارج المملكة المتحدة فإن الإمارات تعد حالياً ثالث أكثر الوجهات العالمية تفضيلاً لدى البريطانيين الذين يعيشون في الخارج نظراً للمزايا التي يتمتعون فيها في هذا البلد مثل الإعفاءات الضريبية.

وفي الوقت نفسه استطاعت استراليا أن تحافظ على المركز الأول في هذا التصنيف حيث تعتبر الوجهة الأكثر تفضيلاً لدى البريطانيين تليها كندا.

شارك برأيك