Booking.com

كشفت شركة مطارات الدمام “داكو”، عن توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين مع كل من شركة فاندرلاند وشركة سيركو الشرق الأوسط، وذلك في إطار خطتها الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لمطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وبموجب الاتفاقية التي وقعتها داكو مع فاندرلاند، الناشطة في مجال توفير حلول تقنية للعمليات اللوجستية في المطارات، ستؤمن الشركتان نظام مناولة أمتعة متطوراً في مطار الملك فهد الدولي، ما سيساعد على جعل إجراءات السفر أكثر سلاسلة وسهولة للمسافرين، وشركات الطيران وموظفي المطار.

وفي ضوء الاتفاقية مع سيركو الشرق الأوسط، الناشطة في مجال الإطفاء والإنقاذ، سيصبح مطار الملك فهد الدولي أول مطار في السعودية يستعين بالخبرات العالمية لتشغيل وحدة الإطفاء والإنقاذ، بهدف الارتقاء بمعايير السلامة بما يتوافق مع أحدث الممارسات في هذا المجال.

وتماشياً مع إلتزام داكو الراسخ بالاستثمار في رأس المال البشري الوطني، تنص الاتفاقيتان على ضرورة تدريب الكوادر السعودية وتأهيلها سواء في تشغيل مشروع مناولة الأمتعة وصيانته، أو خدمات الإطفاء والإنقاذ.

الجدير بالذكر أن داكو تأسست في يوليو 2017 تمهيداً لخصخصة إدارة مطار الملك فهد الدولي، وذلك ضمن أهداف “رؤية المملكة 2030” المتعلقة بالخصخصة.

شارك برأيك