Booking.com

حصلت صالة الفرسان الدولية الجديدة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، على أول تصنيف عالمي من منظمة APEX وشركة SimpliFlying في مجال الأمان الصحي والسلامة، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاحها، برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

وقد أعلنت عن الجائزة منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران (APEX)، في مؤتمر أُقيم بمدينة لونج بيتش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بحضور كبار التنفيذيين في قطاع النقل الجوي من مختلف أنحاء العالم. وتسلَّم الجائزة الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي.

كذلك حصدت الخطوط السعودية على عدة جوائز أخرى خلال المؤتمر، أبرزها: تصنيف “الفئة العالمية” (World Class) وتجديد تصنيفها ضمن فئة النجوم الخمس والفئة الماسية في الأمان الصحي والسلامة.

وأصبحت صالة الفرسان الدولية الجديدة بمطار الملك عبدالعزيز أول صالة في العالم تعتمدها APEX، بعد استيفائها معايير الجائزة، حيث تتطلب الالتزام بـ60 معياراً يشمل ثماني فئات، منها: سلامة الأغذية، وتجربة الصالة، والمرافق التابعة لها، والاختبار والتتبع، والاستمتاع بوسائل الراحة دون تلامس.

ويهدف التقييم والتدقيق للصالة وملحقاتها إلى تعزيز التجربة الفردية والشخصية للضيوف، وتوفير قيمة إضافية لرحلات السفر الحالية بتحفيز وتشجيع شركات الطيران لاعتماد أحدث التقنيات وتقديم خدمات استثنائية تتجاوز الأساليب والممارسات المعتادة.

شارك برأيك