Booking.com

وقع الاختيار على “ملبورن” كأفضل مدينة في العالم للعيش فيها، وفقا لأحدث إستطلاع عالمي للأحوال المعيشية لوحدة الاستطلاع الاقتصادية (EIU) وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

ملبورن

تم اختيار ملبورن كأفضل مدينة للعيش في 2013

ملبورن معروفة لنوعية الحياة العالية، مع مجتمعها المتعدد الثقافات النابض بالحياة، ومشهد الفنون الشهيرة والطعام العالمي، وكذلك فرص التسوق والترفيه الأفضل في استراليا. إضافة إلى هذه الحياة النابضة، ملبورن هي موطن لبعض من أكثر الفعاليات الثقافية والرياضية المرموقة في العالم.

ويعد تصنيف وحدة الاستطلاع الاقتصادية للأحوال المعيشية جزء من إستطلاع تكاليف المعيشة في جميع أنحاء العالم، ويتم الحكم على المدن من خلال خمس فئات: الاستقرار، والرعاية الصحية، والثقافة والبيئة، والتعليم، والبنية التحتية، وقد حصلت ملبورن على درجات الكمال للبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم كأكثر مدن العالم ملاءمة للعيش لهذا العام.

جاءت فيينا في المرتبة الثانية بينما المدن الكندية فانكوفر وتورونتو بقيت في المكز الثالث والرابع.

أما دمشق فقد تقهقرت إلى ذيل القائمة بعد الاضطرابات السياسية الدائرة بسوريا حالياً، شأنها في ذلك شأن كثير من دول الربيع العربي والدول الأفريقية وكذا الدول الأوربية التي عانت من ظروف التقشف الاقتصادي، حيث جاءت طهران، دوالا، طرابلس، كراتشي، هراري، لاغوس، بورت موريسبي ، دكا بنغلاديش في أسفل القائمة أيضا وفقا للتقرير.

أفضل 10 مدن الأكثر ملاءمة للعيش عام 2013

1. ملبورن، أستراليا

2. فيينا، النمسا

3. فانكوفر، كندا

4. تورنتو، كندا

5. كالجاري، كندا

6. أديلايد، أستراليا

7. سيدني، أستراليا

8. هلسنكي، فنلندا

9. بيرث، أستراليا

10. أوكلاند، نيوزيلندا

شارك برأيك