Booking.com

تستقبل سوق السياحة الدولية ما يزيد عن 100 مليون سائح صيني في العام 2014 ما يسجل فائضا سياحيا يتخطى 100 مليار دولار في التجارة السياحية مع الصين بفضل القوة الشرائية المتزايدة للسياح الصينيين. وسيجلب ذلك فرصة سانحة لمصر وتونس وغيرهما من الدول العربية التي تنوي إنعاش اقتصادها بالاعتماد على القطاع السياحي.

100 مليون صيني ينعشون السياحة العالمية

أعلنت شركات الطيران الرئيسية في الصين عن بيع جميع تذاكرها تقريبا

وأعلنت شركات الطيران الرئيسية في الصين عن بيع جميع تذاكرها تقريبا للرحلات المتوجهة إلى المقاصد السياحية الخارجية في نهاية سبتمبر الماضي عشية عطلة العيد الوطني التي تستمر من اليوم الأول إلى اليوم السابع من أكتوبر الجاري. ويدل ذلك على استمرار حماسة السياح الصينيين للسفر إلى الخارج.

وبحسب البيانات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، أصبحت الصين أكبر مصدر سياحي بالعالم في 2013 حيث استقبلت السوق الدولية نحو 100 مليون سائح صيني. أما العام 2014، فسيشهد سفر ما يزيد عن 100 مليون سائح صيني إلى الخارج, ليزداد هذا العدد إلى 200 مليون شخص في غضون الأعوام العشرة المقبلة.

وفي ظل تزايد حماسة السياح الصينيين في سوق السياحة الدولية، تزايدت قوتهم الشرائية بفضل سرعة نمو الاقتصاد الصيني. وحسبما أفادت التقارير يصرف السياح الصينيون في الثانية الواحدة نحو 30 ألف يوان ( 4900 دولار) في المتوسط بسوق السياحة الدولية، مشيرا إلى أن حجم الودائع للمواطنين الصينيين قد بلغ 44.8 تريليون يوان تقريبا حتى نهاية 2013.

وعلى الرغم من النمو المزدوج الرقم لعدد السياح الصينيين في سوق السياحة العالمية منذ الأزمة المالية الدولية في 2008، إلا أن الصين شهدت تراجعا في عدد السياح القادمين إليها، إذ استقبلت 129 مليون سائح من الخارج بانخفاض 3% في 2013، بينما تراجع حجم إيرادات النقد الأجنبي من السياحة بنسبة 4% ليصل إلى 48 مليار دولار.

شارك برأيك