Booking.com

أشار تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” أن منطقة الشرق الأوسط سجلت نموا بلغ 12.5 % في السفر الممتاز (أي مقاعد الدرجتين الأولى ورجال الإعمال) من الشرق الأوسط إلى أوروبا كما ارتفع الطلب عالميا بنسبة 4.4 % خلال شهر مارس الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012.

أياتا: السفر الممتاز في الشرق الأوسط يرتفع 12.5%

استمرار التحسن في حركة النقل الجوي خلال الشهور الماضية

وكشف التقرير أن حجم النمو للمسافرين على الدرجتين الأولى والإعمال سجل 1.2 % نموا في شهر فبراير الماضي فيما نمت أعداد مسافري الدرجة الاقتصادية بنسبة 7.4 % مقارنة مع 7.3 % في فبراير.

وقال إن هذا النمو يعكس استمرار التحسن في حركة النقل الجوي التي سادت القطاع خلال الشهور الماضية, وتحديدا منذ أكتوبر من العام الماضي حيث نمت أعداد مسافري الممتاز بمعدل سنوي بلغ 9 % مقارنة مع 3 % خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2012 مدعومة بتحسن بيئة الإعمال ككل.

وحققت أسواق عدة في العالم نموا جيدا خلال شهر مارس الماضي مقارنة بعام مضى بما فيها حركة المسافرين من أفريقيا- الشرق الأوسط بنمو 14 %, و أوروبا الشرق الأوسط 12.5 %, و أميركا الشمالية أميركا الوسطى 7.7 % .

وتظهر بيانات اياتا أن النشاط التجاري والصناعي في الدول المتقدمة أقل من الأسواق الناشئة التي كان لها الدور الرئيس في تحسن ونمو معدلات السفر الممتاز, وخاصة في أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأميركا اللاتينية.

شارك برأيك