Booking.com

حققت الخطوط السعودية مبيعات إلكترونية تزيد على 2.7 مليار ريال حتى أكتوبر 2013م بزيادة 42% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012م كما بلغ عدد زوار موقع “السعودية” على الإنترنت أكثر من 7.7 مليون زائر منهم أكثر من 2.4 مليون زائر من خلال الأجهزة الذكية, وبزيادة نسبتها 63% عن الفترة المشار إليها نفسها كما أن عدد الحجوزات التي تمت من خلال الموقع بلغت أكثر من 10.6 مليون حجز, والتذاكر 5.1 مليون تذكرة.

الخطوط السعودية

أكثر من 7.7 مليون زائر لموقع الخطوط السعودية على الإنترنت

 أعلن ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر مؤكداً أن “السعودية” تعتبر من القطاعات الرائدة في تطبيق أحدث التقنيات الإلكترونية العالمية.

 وأشار إلى أن “السعودية” لم تقتصر على التطوير التقني على مجالات الخدمة فقط بل شمل ذلك أنظمة العمليات الجوية والتخطيط والنظم الإدارية والمالية والمحاسبية وبرامج الصيانة والأنظمة المطبقة لدى الشركات والوحدات الإستراتيجية.

 وأضاف الأجهر: “الخطوط السعودية تسعى جاهدة منذ سنوات لإحداث تطوير جذري وغير مسبوق في مستوى ونوعية الخدمة, والتوسع في الخدمة الذاتية التي مكنت المسافر وبشكل ذاتي من إجراء كل عمليات الحجز وشراء التذاكر واختيار المقاعد والوجبات, وإصدار بطاقات الصعود للطائرة, ثم التوجه مباشرة إلى بوابة المغادرة بالمطار, وهي الخدمات التي وجدت إقبالاً من المسافرين فاق كل التوقعات”.

 وبيَّن أن “السعودية” وهي تدشن يوماً بعد يوم خدمة جديدة في هذا المجال, خصوصاً تطبيقات الهاتف النقال, تهدف من خلالها إلى تبسيط إجراءات السفر وتطوير الخدمات المقدمة لعملائها الكرام.

 من جانبه أوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للشؤون التجارية عبدالمحسن جنيد أن “السعودية” قد حققت إنجازات عديدة في مجال أتمتة جميع إجراءات السفر بفضل البنية التحتية المتطورة التي تتميز بها أنظمتها الجديدة كما حصلت على العديد من الجوائز نظير مستواها التقني المتطور.

 وأضاف أن المؤشرات تؤكد الإقبال الكبير للعملاء الكرام على استخدام التقنية والتطبيقات الذكية حيث قفزت نسبة الزيادة في إصدار بطاقات صعود الطائرة من خلال الأجهزة الذكية إلى 1.057% فيما بلغ عدد بطاقات الصعود المصدرة من خلال الهاتف الجوال 324.623 بطاقة هذا العام حتى أكتوبر 2013م مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي, والتي بلغت 28.035 بطاقة فقط.

وجدير بالذكر أن موقع الخطوط السعودية عبر الإنترنت www.saudiairlines.com يتيح للمسافر استكمال جميع إجراءات سفره ذاتياً بدءاً من منزله وحتى جلوسه على مقعده في الطائرة حيث يستطيع حجز رحلته بنفسه, واختيار مقعده المناسب, وشراء تذكرته إما عن طريق الدفع بالبطاقة الائتمانية مباشرة في الموقع أو بواسطة نظام سداد من خلال أجهزة الصرف الآلي.

 كما أن الباقة الجديدة من الخدمات تشمل خدمة تغيير الحجوزات وإعادة إصدار التذاكر من خلال إمكانية تغيير تواريخ ووقت السفر ومحطة المغادرة والوصول أو تغيير درجة الخدمة إضافة إلى حساب الفروقات في السعر جراء هذا التغيير, وسدادها باستخدام بطاقات الائتمان أو إصدار قسيمة متنوعة الاستخدام بالقيمة المتبقية مع إمكانية تأكيد التغييرات التي تطرأ على الرحلات.

شارك برأيك