Booking.com

أعلنت إدارة مطار السليمانية الدولي في العراق أمس السبت عن استمرار الرحلات الجوية إلى جميع دول العالم, وفيما بينت ان بعض الدول التي قطعت رحلاتها الجوية لأسباب أمنية عادت من جديد لاستئناف الرحلات, أكدت ان الرحلات التجارية بين مطاري بغداد والسليمانية تجري بشكل طبيعي من دون مشاكل.

مطار السليمانية

بعض الدول التي قطعت رحلاتها لأسباب أمنية عادت من جديد

وقال مدير إعلام مطار السليمانية الدولي دانا احمد إن “جميع الرحلات الجوية من والى مطار السليمانية مستمرة والرحلات تسير بشكل طبيعي سواء إلى دول الجوار أو إلى جميع دول العالم, وهناك إقبال كبير على الرحلات الجوية عن طريق مطار السليمانية بسبب موسم السياحة”.

وأضاف احمد أن “بعض الدول قطعت رحلاتها الجوية إلى الإقليم بشكل مؤقت بسبب الأوضاع الأمنية لكنها الآن عادت واستأنفت رحلاتها إلى مطار السليمانية”, مشيرا إلى ان “الرحلات الجوية التي توقفت لوقت قصير هي بين الأردن والسليمانية عادت من جديد إما الرحلات التجارية بين مطاري بغداد والسليمانية فهي تجري ألان بشكل طبيعي ولا توجد إي مشاكل”.

وكانت إدارة مطار السليمانية الدولي أعلنت في الثاني من أغسطس 2014 إيقاف الخطوط الجوية الأردنية لكافة رحلاتها إلى العراق, بما فيها الرحلات إلى مطاري السليمانية واربيل”, مبينة ان الإيقاف جاء لـ”أسباب أمنية”.

وكان مدير مطار السليمانية الدولي طاهر عبد الله قادر أعلن في 10 يوليو 2014 أن الحكومة المركزية في بغداد منعت عبور طائرات الشحن إلى مطاري السليمانية واربيل الدوليين في إقليم كردستان, وأكد أن الخطوط الجوية القطرية والتركية توقفت فعلا عن نقل البضائع إلى الإقليم, فيما أعرب عن تخوفه من إيقاف حركة نقل المسافرين بين بغداد وإقليم كردستان.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي أعلنت في 20 يوليو 2014 أن إقبال المسافرين على الرحلات الجوية خلال المدة القليلة الماضية كان كبيراً جداً باستثناء شهر رمضان, وفيما بين ان الرحلات المسافرة والعائدة اليومية لمطار بغداد وصلت إلى 100 رحلة يومياً, أكدت حقها القانوني بـ”مقاضاة” أيّ شركة طيران ترفع أجور تذاكر السفر.

شارك برأيك