Booking.com

شهدت الاتحاد للطيران واحدة من أكثر فترات السفر ازدحامًا في تاريخ الشركة، مع نقلها نحو 291.518 ضيفاً على امتداد شبكة وجهاتها العالمية خلال أيام عيد الفطر، وحققت بذلك زيادة وصلت 12 % عن أعداد الضيوف الذين نقلتهم في الخمسة أيام من الفترة ذاتها في عام 2014 والتي وصلت إلى 260.641 ضيفاً.

وارتفع عامل الحمولة من أبوظبي خلال تلك الفترة من 82.1 بالمئة في العام 2014 إلى 82.3 في المئة في العام 2015، ووصل عامل إشغال المقاعد إلى 78.3 في المئة على امتداد الشبكة.

وقامت الشركة بتسيير 83 رحلة من مركزها التشغيلي في أبوظبي، زيادة عن عدد رحلاتها في الفترة ذاتها من عيد الفطر لعام 2014.

واستباقًا لارتفاع حجم الطلب المتوقع خلال فترات الذروة لموسم الصيف، قامت الاتحاد للطيران وشركاؤها في مطار أبوظبي بالاستعداد للأمر، وتطبيق عدد من المبادرات الرئيسية في المركز التشغيلي للتعامل مع جدول الرحلات المزدحم.

شملت تلك المبادرات وضع تعديلات على جدول الرحلات لتحسين خدمات الربط، وتوفير خدمة الحافلات ومركبات النقل المجانية، والسماح بحمل أمتعة إضافية وكسب أميال إضافية من برنامج ضيف الاتحاد للمسافرين الذين يُتمّون إجراءات سفرهم في الفترات خارج أوقات الذروة، فضلاً عن الاستفادة من خدمات 100 موظف إضافي من موظفي الخدمات الأرضية.

وفي هذا الشأن، تحدّث ريتشارد هيل، رئيس شؤون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران، قائلاً: «إننا في غاية السعادة لتمكّننا مجددًا من تحقيق أرقام قياسية في أعداد الضيوف والأمتعة على امتداد شبكة وجهات الاتحاد للطيران خلال مدة عيد الفطر، التي تعد واحدة من أكثر الفترات ازدحامًا وتحديًا على مدار العام.»

وأضاف: «وجاءت القدرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة للمسافرين أثناء تلك الفترة القصيرة نتيجة للتخطيط المسبق الذي تطلب مشاركة المئات من موظفي الاتحاد للطيران الذين عملوا على مدار الساعة لدعم العمليات التشغيلية للشركة في أبوظبي وحول العالم».

وتمت الاستفادة من خدمات أكثر من 100 موظف إضافي من موظفي الاتحاد للطيران لمساعدة الضيوف عند منافذ إتمام إجراءات السفر وبوابات المغادرة، وقدّم أفراد طاقم الضيافة الجوية وجبات الإفطار، والمرطبات في عيد الفطر للضيوف المنتظرين عند منافذ إتمام إجراءات السفر ولموظفي الأمن والهجرة والجوازات.

 

 

شارك برأيك