Booking.com

قال جيمس هوغن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن الشركة تخطط لنقل 25 مليون مسافر خلال 2014.

Etihad_Airways

تدشين طائرة تحمل ألوان وشعارات «الاتحاد» و«طيران برلين»

وأوضح أن عدد موظفي المجموعة سيصل إلى 27 ألف موظف وسيصل عدد الطائرات إلى 223 طائرة بنهاية العام الجاري.

جاءت تصريحات هوغن خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في برلين بحضور ولفغانغ بروك-شاور الرئيس التنفيذي لشركة طيران برلين, والذي تم خلاله كشف النقاب عن طائرة من ايرباص اي 320 تحمل الألوان والشعارات المشتركة للاتحاد للطيران وطيران برلين.

والطائرة مصممة خصيصاً للاحتفال بالعلاقات الوطيدة بين الناقلتين وللإعلان عن إطلاق حملة إعلامية جديدة تحمل اسم “معاً نمضي قدُماً”.

وأكد هوغن ان عائدات الاتحاد للطيران من خلال الشراكات بالرمز والحصص بلغت 20% خلال العام الماضي أي نحو 800 مليون دولار.

وأشارا إلى أن الشركة كان لديها خياران في ما يتعلق بتوسعها: الأول شراء طائرات جديدة والآخر الدخول في شراكات عبر شراء حصص في شركات أخرى وقد اختارت الثاني نظرا لكونه أكثر جدوى من حيث العائدات.

وقال أن الشركة بصدد التوسع في شراكاتها بالرمز مع الشركات الأخرى او شراء حصص جديدة في حال توفرت الفرصة.

وأوضح جيمس ان الشركة تدرس على سبيل المثال شراكة بالحصص مع شركة “اليطاليا” لكنه أشار إلى أن الشركة لن تتعجل اتخاذ قرار بشأن الاستثمار في اليطاليا.

وقال: “لا توجد نية لإصدار أي إعلان نهاية الشهر الجاري. ونفى موضوع شركة الخطوط الجوية لكوريا الشمالية”.

 كما قال إن الشركة لا تدرس الاستثمار في الخطوط الجوية البولندية “لوت” أو اير بالتيك في لاتفيا وأيضا لا تنوي شراء حصة في مطار فيوميتشينو في روما.

وأوضح إن الاتحاد ستضاعف عدد رحلاتها ووجهاتها إلى العديد من البلدان خلال العام الجاري.

وتشغّل طيران برلين والاتحاد للطيران 42 رحلة أسبوعياً بين وجهات في ألمانيا والعاصمة أبوظبي.

ومن المقرر أن تزيد الشركتان عدد الرحلات لتصبح 49 رحلة أسبوعياً بدءاً من فبراير عند الشروع في تشغيل الرحلة اليومية الثانية إلى ميونيخ.

وخلال عام 2013 نقلت الشركتان ما يصل إلى 563 ألف مسافر عبر رحلات المشاركة بالرمز بين الناقلتين بزيادة تبلغ 74% عن العام الماضي.

وفي الوقت الراهن تضع الاتحاد للطيران رمزها “EY” على رحلات طيران برلين إلى 66 وجهة بينما تضع طيران برلين رمزها “AB” على رحلات تشغلها الاتحاد للطيران إلى 33 وجهة.

من جانبه قال ولفغانغ بروك-شاور الرئيس التنفيذي لشركة طيران برلين إن الشراكة المتميزة بين الناقلتين ستستمر في تحقيق المنافع الواسعة للمسافرين الجويين كما أشاد كل منهما بالتقدم الحثيث الذي حققته هذه الشراكة خلال أول عامين لها.

واستعرض النجاحات المتحققة من الشراكة بين الناقلتين قائلاً: “أثمرت هذه الشراكة الشاملة مع الاتحاد للطيران عن تحقيق منافع عديدة لشركة طيران برلين بما في ذلك استفادة شركتنا من حصصها من العائدات المشتركة التي بلغت 200 مليون يورو, وهو ما يمثل جزءاً لا يتجزأ من برنامجنا لتحقيق التحول في الأداء على امتداد كافة محاور العمل”.

وأضاف : “تعد الشراكات اليوم أمراً محورياً في قطاع الطيران, وتحقق الشراكة بين الناقلتين منافع لا حصر لها لكل من الاتحاد للطيران وطيران برلين كما تعود بالنفع الوفير على ضيوفنا الكرام.

ولا تقتصر فوائد هذه الشراكة على توفير المزيد من الوجهات والخدمات الموسعة حيث استطعنا الاستفادة كذلك من تضافر الجهود والتعاون على امتداد كافة عناصر سلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة”.

وعقب الشروع في تشغيل الخطوط الجديدة لرحلات المشاركة بالرمز وشبكة الوجهات المشتركة بين الناقلتين تهدف الاتحاد للطيران وطيران برلين إلى تعزيز الشراكة التجارية بينهما خلال عام 2014.

شارك برأيك