Booking.com

سجلت شركة الخطوط الجوية التركية الناقل الوطني لتركيا نمواً في عدد المسافرين بنسبة 23.6% ليصل إلى 48.3 مليون مسافر خدمتهم الناقلة في عام 2013 مقارنة بـ39 مليوناً في عام 2012 لتواصل بذلك الشركة زخمها كواحدة من أسرع الناقلات نمواً في العالم.

Turkish-Airlines

الخطوط التركية نقلت 48.3 مليون مسافر خلال عام 2013 بزيادة 23% عن عام 2012

وتقوم الناقلة العالمية بربط المسافرين بأكبر شبكة من البلدان مقارنة بأي شركة طيران أخرى في العالم حيث قامت العام الماضي بإضافة 25 وجهة جديدة لترفع بذلك شبكتها إلى 243 وجهة في 104 بلدان حول العالم.

وارتفع عدد المسافرين على الخطوط الداخلية بحوالي 26.1%، وعلى الخطوط العالمية بحوالي 21.9% كما ارتفع عدد المسافرين العالميين على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الممتازة بنسبة 23.1% بينما ارتفع عدد نقل المسافرين على رحلات عالمية إلى أخرى عالمية بنسبة 29.2% في عام 2013.

كما شهدت التركية للشحن التابعة للخطوط الجوية التركية نمواً كبيراً بإجمالي 565.338 طناً تم نقلها في 2013 أي بزيادة قدرها 20.1% من 470.636 طناً تم نقلها في 2012، وقد تم افتتاح مكتب جديد في دبي في 2013 لمواكبة زيادة الطلب على خدمات الشحن من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع الاحتفال بالذكرى الـ80 على تأسيسها تم اختيار الخطوط الجوية التركية مجدداً للفوز بجائزة أفضل شركة طيران في أوروبا للعام الثالث على التوالي ضمن جوائز سكاي تراكس 2013.

وبوصفها عضو في تحالف ستار ألاينس، تقوم الخطوط الجوية التركية بتشغيل رابع أكبر شبكة رحلات في العالم بأسطول يتكون من 233 طائرة

وجدير بالذكر ان الخطوط الجوية التركية احرزت نجاحاً باهراً مؤخراً ضمن إطار جوائز سكاي تراكس للخطوط الجوية العالمية 2013 حيث تم اختيارها من قبل الركاب كأفضل خطوط جوية في أوروبا للعام الثالث على التوالي، وأفضل خطوط جوية في جنوب أوروبا إضافة إلى لقب أفضل خطوط جوية في العالم لخدمات الطعام على متن درجة رجال الأعمال، وذلك عن خدمة شيف الطائرة الاستثنائية لركاب درجة رجال الأعمال على الرحلات الطويلة.

وقد تم الإعلان عن نتائج جوائز سكاي تراكس للخطوط الجوية العالمية 2013 أثناء فعاليات معرض باريس للطيران حيث تسلم الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية الدكتور تيميل كوتيل جوائز أفضل خطوط جوية في أوروبا وأفضل خطوط جوية في جنوب أوروبا، وأفضل خطوط جوية في العالم لخدمات الطعام على متن درجة رجال الأعمال من قبل الرئيس التنفيذي لسكاي تراكس إدوارد بلايستد.

ويستند تصنيف سكاي تراكس للعام 2013 إلى استطلاع الرأي الذي أجرته على مدى 10 أشهر في أكثر من 160 دولة حيث تعتبر سكاي تراكس العلامة التجارية العالمية المقترنة بالتميز في النقل الجوي في القرن الحادي والعشرين، والرائدة عالمياً في تصنيف خدمات ومنتجات النقل الجوي إذ أنها تقدم مجموعة متكاملة من برامج التدقيق الاحترافي وتقييم الخدمات لشركات الطيران، وتحالفات الخطوط الجوية والمطارات وسواها من مزودي المنتجات والخدمات حول العالم. وتقوم سكاي تراكس بتقييم أداء أكثر من 238 شركة خطوط جوية و148 مطاراً وتصنيفها استناداً إلى آراء الركاب.

وكانت الخطوط الجوية التركية قد حصلت على تصنيف فئة الأربع نجوم من سكاي تراكس للمرة الأولى في العام 2007، وحافظت على تصنيفها هذا في العام 2008، الذي انضمت خلاله إلى تحالف ستار ألاينس وحصلت على لقب أفضل خطوط جوية في جنوب أوروبا.

وواصلت الشركة التقدم بزخم كبير في العام 2010 فحصدت لقبي “أفضل خطوط جوية في جنوب أوروبا” و”أفضل خطوط جوية في العالم لخدمات الطعام على متن الدرجة السياحية” التي تقدمها تيركش دو أند كو، كما احتلت المرتبة الثالثة بين أفضل شركات الخطوط الجوية في أوروبا.

وفي العام 2011 تم اختيار الخطوط الجوية التركية لتكون الرابحة عن ثلاث فئات هي: أفضل خطوط جوية في أوروبا وأفضل مقاعد للدرجة السياحية الممتازة وأفضل خطوط جوية في جنوب أوروبا ضمن إطار جوائز الخطوط الجوية العالمية 2011.

وأحرزت الشركة النجاح أيضاً ضمن إطار جوائز سكاي تراكس للخطوط الجوية العالمية 2012 فسماها الركاب بأغلبية كبيرة أفضل خطوط جوية في أوروبا للعام الثاني على التوالي فيما توجتها سكاي تراكس كرابحة عن فئتي أفضل خطوط جوية في جنوب أوروبا وأفضل مقاعد للدرجة السياحية الممتازة.

وتلتزم الخطوط الجوية التركية بترسيخ مكانتها المتميزة كواحدة من أبرز شركات الطيران على مستوى العالم بأسره، وذلك من خلال توسعة نطاق استثماراتها، وحصد الجوائز العالمية، وتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المتفوقة، ومواصلة النمو وتعزيز أسطولها الجوي وتوسعة شبكة وجهاتها العالمية بما يعكس شعبيتها المتزايدة لدى الركاب وإقبالهم على الاستفادة من منتجاتها وخدماتها.

شارك برأيك