Booking.com

صرح مدير عام الخطوط الجوية السعودية خالد الملحم بأن الشركة ستقدم  ملف “السعودية للخدمات الأرضية”, وهي إحدى الشركات الرئيسة التابعة لـ”الخطوط السعودية” إلى الجهات الرسمية لطرحها للاكتتاب العام في القريب العاجل.

الخطوط الجوية السعودية

المسافرون عبر الشركة هذا العام سيصلون إلى 26 مليوناً

وقال مدير عام الخطوط السعودية: “شركة “الخدمات الأرضية” تخدم أكثر من 75 مليون مسافر في السنة من خلال 27 مطاراً بالمملكة”.

 وتوقّع الملحم أن يصل عدد المسافرين عبر “الخطوط السعودية” إلى 26 مليون مسافر بنهاية العام الجاري مقارنة بحوالي 16 مليون مسافر خلال عام 2010.

قال أن الشركة أدخلت ضمن أسطولها 66 طائرة جديدة, وستتسلم 24 طائرة جديدة خلال السنوات الأربع القادمة.

 وأضاف أن الخطوط نجحت في افتتاح محطة لها في كندا خلال الأسبوع الماضي فيما تستعد الشركة لفتح محطة جديدة في لوس أنجلوس خلال الأشهر الأربعة القادمة.

وأضاف أن النقاش الحالي يصب في إمكانية زيادة الأسطول المحلي بفعل زيادة الطلب حيث توقع ارتفاع عدد المسافرين محلياً بحدود 15.5 مليون مسافر الى أن يصل الى 28 مليون بحلول عام 2020.

وأكد أن أهم التحديات التي تواجه الشركة تكمن بتلبية الطلب المحلي والتعامل مع المطارات الجديدة وتنمية خدمات الخطوط الجوية.

وأشار الى أن الشركة ترحب بالمنافسة من قبل الخطوط الأخرى بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل الشركة ولتوفير خدمات إضافية للعملاء خصوصاً مع زيادة الطلب المتنامي.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

هذا وقد أضافت “الخطوط السعودية” مؤخراً عدد 28 جهازاً تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة لوجود مشرف, وعدد من الموظفين الميدانيين لمتابعة الحجز, وتسليم بطاقات صعود الطائرة, وخدمة المسافرين, والإجابة عن استفساراتهم تفادياً لمغادرة الرحلات بمقاعد شاغرة في إطار خطتها الإستراتيجية لتطوير الخدمات, والاستخدام الأمثل للسعة المقعدية في مجال خدمة ركاب الانتظار بعدد من المطارات الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى إن الخطوط السعودية وضعت خطة إستراتيجية لدعم الأسطول ب 90 طائرة جديدة من طراز إيرباص, وبوينج, وتشمل 35 طائرة من طراز إيرباص 320, و15 طائرة من طراز إيرباص 321, و12 طائرة من طراز إيرباص 330, إلى جانب 20 طائرة من طراز بوينج (777 – 300 ER) بعيدة المدى إضافة إلى ثماني طائرات من طراز بوينج «9 – 787» دريملاينر, وتسلّمت الخطوط السعودية حتى الآن 69 طائرة من الأسطول الجديد, وستتسلّم الخطوط السعودية خلال الفترة المتبقية من هذا العام 2013م أربع طائرات جديدة تشمل طائرة إيرباص 321 و ثلاث طائرات بوينج.

شارك برأيك