Booking.com

أبرمت الخطوط القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط “شيامن” الصينية، وذلك تزامنًا مع الذكرى السنوية الـ35 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية، لتتيح بذلك المجال لأول شركة طيران صينية لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

وأفادت الخطوط القطرية، إنه على ضوء هذا التعاون، ستدشن خطوط شيامن رحلات جوية مباشرة يوميًا بين مطار داشينغ الدولي في بكين ومطار حمد الدولي، وذلك على متن طائرة من طراز “بوينغ B787-9”.

وستستهل خطوط شيامن الجوية رحلتها المباشرة إلى الدوحة اعتبارًا من 20 أكتوبر المقبل، لتصل إلى مطار حمد الدولي ما سيتسنى معه للمسافرين متابعة رحلاتهم عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا وأوروبا.

كما ستطلق خطوط شيامن الجوية أيضًا رحلتين أسبوعيًا من شيامن، المنطقة الاقتصادية الخاصة لمقاطعة “فوجيان شنغ”، إلى الدوحة اعتبارًا من 31 أكتوبر المقبل، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من خيارات وجهات السفر المرنة لمسافري الناقلتين.

وذكرت الخطوط الجوية القطرية، أنه سيتم وضع رمز القطرية على رحلات شيامن الجديدة وفقا لاتفاقية الرمز المشترك بينهما، مما سيعزز بشكل كبير من حضور القطرية في جمهورية الصين الشعبية، والتي تسير حاليًا رحلات جوية إلى 6 وجهات بإجمالي 31 رحلة أسبوعيًا، تليها رحلتان يوميا إلى هونغ كونغ.

وكجزء من الاتفاقية الجديدة، ستضع الناقلة الصينية رمزها التسويقي على رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى بكين.

جدير بالذكر أن خطوط شيامن الجوية تأسست سنة 1984 وهي عضو في تحالف “سكاي تيم”، وتسير الناقلة الصينية رحلاتها الجوية عبر شبكة وجهات متنامية تضم ما يزيد عن 105 وجهات عالمية.

شارك برأيك