Booking.com

قررت الخطوط الجوية الماليزية تغيير اسم إحدى مسابقتها الدعائية التي أطلقتها للمقيمين في نيوزيلندا وأستراليا بعد الانتقادات التي وجهت لها.

الخطوط الماليزية

الخطوط الماليزية تغيير اسم إحدى مسابقتها الدعائية لتقديرها وتفهمها لآراء العامة

واستعملت الخطوط الماليزية مصطلح “Bucket List” “قائمة الدلو” في الاسم الأول للمسابقة, وهو مصطلح إنجليزي يشير إلى قائمة المغامرات التي قد يرغب الشخص في خوضها قبل الموت.

واستهدفت المسابقة الترويجية دفع العملاء على المشاركة بمجموعة من الاقتراحات المتعلقة بالأماكن التي يرغبون في زيارتها مع تقديم مجموعة متنوعة من الجوائز تتضمن رحلات طيران مجانية على متن طائرات الخطوط الجوية الماليزية, وفقا لسكاي نيوز.

وأعلنت إدارة الخطوط الماليزية في بيان لها عن تغيير اسم المسابقة “My Ultimate Bucket List Campaign” في اليوم التالي لإعلان عنها, وعبرت عن تقديرها وتفهمها لآراء العامة معترفة أن الاسم كان “غير ملائم في هذا الوقت”.

وأعادت الخطوط الماليزية نشر المسابقة مجددا الأربعاء وحتى نهاية العام بدون ذكر أي اسم والتركيز فقط على الجوائز, وفقا لما ذكرت وكالة “اسوشيتد برس”.

تواجه الخطوط الماليزية حاليا أزمة كبيرة بعد اختفاء الرحلة “إم إتش 370″ التي كانت تقل 239 مسافرًا بصورة غامضة بين كوالامبور وبكين في 8 مارس الماضي بالإضافة إلى تحطم الرحلة “إم إتش 17″ في 17 يوليو في شرق أوكرانيا وعلى متنها 298 مسافرًا خاصة وأن هذه الحوادث قد تزامنت مع مرور الشركة بأزمة مالية حادة قد توقع بها في براثن الإفلاس, وهو ما دفع العديد من الخبراء والمحللين لوضع مجموعة من الاستراتيجيات لمساعدة الشركة على معالجة أزمتها ومواصلة نشاطها.

وقد أعلن صندوق الثروة السيادية في ماليزيا مؤخرا, و الذي يمتلك غالبية أسهم شركة الخطوط الجوية الماليزية “ماليزيا إيرلاينز” اعتزامه الاستحواذ على كامل أسهم شركة الطيران المتعثرة لتصبح مملوكة بالكامل للدولة في إطار خطة لإعادة هيكلتها بعد أن تعرضت لحادثتي طيران كبيرين خلال خمسة أشهر ما سبب لها خسائر كبيرة.

شارك برأيك