Booking.com

أعلن “مطار الشارقة الدولي” و”السعودية للشحن” عن تعميق وتوثيق أواصر التعاون بينهما بعد أن قامت “السعودية للشحن” باختيار مطار الشارقة الدولي مركزاً لعمليات الشحن الجوي في دولة الإمارات العربية المتحدة

Saudia-Cargo

“السعودية للشحن” تختار مطار الشارقة الدولي مركزاً لعملياتها في الإمارات

وتأتي الخطوة نظراً للموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به مطار الشارقة الدولي الأمر الذي سيسهل على السعودية للشحن التواصل مع قاعدة عملائها في المنطقة.

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن القرار جاء بعد دراسة متأنية للطلب في سوق الشحن الجوي والموقع المتميز للمطار، وذلك بغية الوصول إلى قاعدة عملائها في المنطقة حيث سترفع السعودية للشحن معــدل رحلاتها إلى 5 رحلات في الأسبوع.

من جهته قال بيتر شولتن نائب الرئيس التجاري في السعودية للشحن: “إن الخطوة تمكننا من ترسيخ المكانة المميزة للسعودية للشحن حيث سنقوم بتشغيل 5 رحلات شحن جوية أسبوعياً بطائرات B747 إلى مطار الشارقة الدولي، وسنتمكن بذلك من تقديم خيارات أوسع للمتعاملين معنا في سوق الشحن الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعتبر مركزاً استراتيجياً هاماً لعمليات السعودية للشحن”.

بالإضافة إلى هذه الخطوة في مجــال الشحن الجوي فإن “الخطوط الجوية السعودية” تقوم حالياً بتسيير 85 رحلة للمسافرين أسبوعياً إلى دبي من المملكة العربية السعودية.

وقال توني سميث المدير العام للشارقة لخدمات الطيران المزود الحصري لخدمات المناولة الأرضية في مطار الشارقة الدولي: “إن عودة السعودية للشحن إلى مطار الشارقة الدولي هو دليل على القدرة التنافسية للمطار كما أنها إثبات على كفاءة الخدمات والإجراءات التي يقدمها المطار، وهذا ما تبحث عنه كافة شركات الطيران عندما ترغب في توسيع قاعدة عملائها في قطـاع الشحن الجوي”.

وفي السياق ذاته أعلنت شركة “الخطوط الجوية السعودية للشحن” أنها سوف تزيد من قدرات الشحن على متن رحلات الركاب الخاصة بالخطوط الجوية العربية السعودية من خلال بدء تسيير رحلاتها المحمولة إلى كل من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، ومانشستر في بريطانيا.

وسوف يتم البدء بعمليات الشحن على رحلات الركاب المباشرة المتجهة إلى مانشستر ولوس أنجلوس اعتبارا من الأول من أبريل 2014 بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا لكلتا الوجهتين مما يتيح فرصا بيعية جديدة للشحن من و إلى هذه الوجهات.

وسوف تتوفر خدمات الشحن على متن طائرات الركاب طراز بيونغ 200- 777 Bوالمتجهة إلى مانشستر بحمولة بسعة تقدر بتسعة أطنان بينما تصل السعة المتاحة لنقل الشحنات إلى 12 طنا من مانشستر إلى المملكة في حين سيتم تشغيل طائرات طراز بوينغ 300- 777 B لتوفير خدمة الشحن أيضا من جدة إلى لوس أنجلوس بسعة 6 أطنان و8 أطنان إلى المملكة علما أنه ستتم عمليات الشحن لكلتا الوجهتين ثلاث مرات في الأسبوع .

وقال نائب الرئيس للشؤون التجارية بيتر شولتن: “إن الوجهات الجديدة ستعزز من فرص تواجدنا في هذه الأسواق الرئيسية، وأن السعودية للشحن بالتعاون مع الخطوط السعودية سعت للاستفادة من رحلات الركاب المباشرة إلى بريطانيا، والولايات المتحدة بزيادة حصتها البيعية، وحجم الطلب المتزايد في تلك الأسواق”.

شارك برأيك