Booking.com

قال وكيل وزارة النقل العراقية بنكين ريكاني أمس أن الخطوط الجوية المصرية والاردنية طلبت الموافقة بالهبوط في مطار بغداد الدولي غدا الخميس بعدما تأكدوا أن المطار ومساره الجوي امنين لهبوط الطائرات وإقلاعها.

مطار بغداد الدولي العراق

تعليق بعض الشركات الناقلة لرحلاتها إلى العراق

وبحسب بيان ، بين “ريكاني” أن بعض ملابسات حادث اطلاق النار الذي تعرضت له طائرة فلاي دبي ومستشهدا بجولة السيد وزير النقل التي قام بها عصر امس للاطمئنان على الاجواء العراقية مؤكدا ان الحادث عرضي وعلى الخطوط العاملة ان تتأكد من ذلك باعادة العمل بالسرعة الممكنة.

واوضح ريكاني ان تعليق بعض الشركات الناقلة لرحلاتها لا يعني انها اوقفت العمل، مشيرا الى ان عدد الرحلات المغادرة والواصلة هذا اليوم كان تقريبا 50 رحلة حيث اخذت الخطوط الجوية العراقية تعويض تعليق بعض الشركات عملها.

“الخطوط القطرية” تعلّق رحلاتها إلى بغداد حتى 5 فبراير

ومن جهة أخرى ، أكد مصدر مسئول في الخطوط الجوية القطرية أن الناقلة علقت جميع رحلاتها إلى بغداد فورًا وحتى نهاية يوم الخميس 5 فبراير، نتيجة الاضطرابات الأمنية هناك.

وقال إن متابعة الحالة الأمنية هناك تتم عن كثب وبشكل متواصل قبيل إعادة تشغيل الرحلات، موضحًا أن أمن وسلامة المسافرين وطاقم الطائرة من أولى اهتمامات الناقل الوطني.

ولفت المصدر إلى أنه على المسافرين الذين لديهم حجوزات مسبقة على هذا الخط الاتصال بوكيل سفرهم أو قسم الحجز في الخطوط الجوية القطرية للاستفسار عن وضع الرحلات.

شارك برأيك