Booking.com

وصف المدير الإقليمي لشركة الخطوط السعودية للتموين للمنطقة الوسطى اتهام الخطوط السعودية بتقديم وجبات محرمة شرعا على متنها بأنه اتهام  باطل موضحا أن الطائرة التي تم تقديم وجبة لحم خنزير على متنها خرجت من محطة ألمانيا, وليست من تموين السعودية.

الخطوط السعودية

وجبات الخطوط السعودية من المطابخ الإسلامية

وأكد عبد العزيز الضبيعي أن المطابخ الإسلامية لا يدخل إليها لحم الخنزير أو الكحول أو أي طعام محرم مشيرا إلى أن احتمالات الخطأ واردة لكنها ضئيلة.

وأضاف خلال جولة للصحافيين في قطاع التموين في الرياض مساء أول من أمس إنه لمواجهة انتشار الذباب قمنا بوضع ستائر هوائية على جميع الأبواب لمنع دخول جميع الحشرات إضافة إلى رش مبنى التموين من الخارج عن طريق التبخير لمنع تكاثر ووجود الحشرات هناك إضافة إلى رش المبنى من الداخل باستخدام نوعية معينة من المبيدات التي لا تحتوي على روائح أو كيماويات قد تؤثر في الطعام.

وذكر الضبيعي أن غالبية الشكاوى التي تأتينا تتمثل في وجود شعر في الأكل، وبعد التأكد نكتشف أنه ليس شعراً بل من التوابل والبهارات, وأيضاً شكوى عن وجود حصى ثم نكتشف أنها عبارة عن عظام الدجاج, وهذا ليس معناه أننا لا نخطئ فالخطأ وارد.

وأشار إلى أن قطاع التموين يمتلك تقنيات لكشف البكتيريا في الوجبات إذ إنه من الخطورة أن تخرج وجبات للطائرات غير مضمونة صحياً.

وقال الضبيعي أنه يتم ترقيم جميع المنتجات المخزنة في مخازن التموين بتاريخ معين للحفاظ على صلاحيتها كما تم إنشاء مصنع بتقنية الهيدروجين لتجميد الوجبات في المواسم وأيام الذروة لافتاً إلى أنه تم توزيع 90 ألف وجبة على الحجاج القادمين على متن طائرات الخطوط السعودية لأداء فريضة الحج.

المصدر

شارك برأيك