Booking.com

أعلنت “العربية للطيران” أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم عن البدء بتسيير رحلاتها المباشرة إلى مدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي تركيا.

airarabia

تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أنطاليا اعتباراً من 29 يوليو 2014

وبذلك تصبح أنطاليا الوجهة الثانية التي تطلقها الشركة من مقرها الرئيسي في الشارقة إلى تركيا لترفع بذلك عدد الوجهات التي تسير “العربية للطيران” رحلاتها إليها إلى 89 وجهة عالمياً.

واعتباراً من 29 يوليو 2014 ستبدأ الناقلة الرائدة تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أنطاليا لتكون وجهة سياحية يسهل الوصول إليها من قبل المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة قال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “يمثل إعلاننا اليوم بتسيير رحلات منتظمة إلى أنطاليا التزام الشركة الدائم بتسهيل حركة المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الوجهات السياحية التي يفضلونها لقضاء العطلات”.

وأضاف: “تعتبر أنطاليا ثاني وجهاتنا في تركيا، وتأتي أهمية هذه الخطوة من المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها المدينة حيث تعتبر من أكثر مدن العالم اجتذاباً للزوار العالميين بعد لندن وباريس مما يتيح للمسافرين من الإمارات فرصة اكتشاف هذه المدينة الغنية بتاريخها العريق وثقافتها الفريدة “.

وستغادر رحلات الذهاب مطار الشارقة الدولي أيام الثلاثاء والخميس والأحد من كل أسبوع في تمام الساعة 21:30 لتحط في مطار أنطاليا الدولي في تمام الساعة 00:45 في حين ستنطلق رحلات الإياب في تمام الساعة 01:25 لتصل الشارقة عند الساعة 06:25 بالتوقيت المحلي.

ويأتي إطلاق “العربية للطيران” لخدماتها إلى أنطاليا ليتكامل مع الرحلات الأسبوعية السبع التي تسيرها الشركة حالياً من الشارقة إلى اسطنبول، وهي الخدمة التي أطلقتها الشركة عام 2006.

وفي يونيو 2009 قامت الشركة بتوسيع نطاق خدماتها في تركيا عبر تسيير رحلات مباشرة من مقرها بالدار البيضاء في المغرب إلى اسطنبول.

وتسير “العربية للطيران” التي تعد رائدة الطيران الاقتصادي في المنطقة حالياً 4 رحلات أسبوعية مباشرة بين اسطنبول والدار البيضاء.

وجدير بالذكر أن “العربية للطيران” هي شركة طيران وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة تأسست في فبراير 2003، وهي بذلك تكون أول شركة طيران اقتصادي أنشأت في الشرق الأوسط، وتتخذ من مطار الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها

وتسلمت “العربية للطيران” في بداية 2013 أول طائرة إيرباص ايه 320 مزودة بمقومات لطرفي الجناحين “شاركلت” لتصبح بذلك شركة الطيران الأولى في المنطقة التي تعتمد مقومات طرفي الجناحين الكبيرة، المخصصة للتوفير في استهلاك الوقود مما يسهم في تعزيز إمكانيات الشركة لتحسين كفاءة عملياتها التشغيلية.

أعلنت الشركة مع بداية العام عن مباشرة رحلاتها إلى مدينة سيالكوت في باكستان ليرتفع عدد الوجهات التي تطير إليها الناقلة في باكستان إلى ثلاث وجهات بعد كراتشي وبيشارو.

وتسلمت شركة “العربية للطيران” في مارس 2013 ثاني طائرات إيرباص إيه 320 المزوّدة بمقومات “شاركلت”، وقد أعلنت الشركة عن بدء تسيير رحلاتها المباشرة من الشارقة إلى ماتال التي تمثل الوجهة الثانية للشركة في سريلانكا، لترفع بذلك عدد الوجهات التي تسير “العربية للطيران” رحلاتها إليها إلى 84 وجهة عالمياً.

كما بدأت الناقلة تسيير رحلات جوية إلى العاصمة العراقية بغداد انطلاقاً من مركزها الرئيسي في الشارقة في الشهر ذاته.

وأعلنت الشركة في أبريل 2013عن نيتها تسير 3 رحلات أسبوعياً إلى مدينة صلالة العُمانية من مركز عملياتها الرئيس في الشارقة، وذلك بإضافة رحلة واحدة إلى جدول رحلاتها.

وقد أطلقت الناقلة أولى رحلاتها المباشرة إلى مدينة أبها في المملكة العربية السعودية من مركزها الرئيسي في الشارقة لتصبح بذلك الوجهة الثامنة للشركة في المملكة والخامسة والثمانون عالمياً.

وفي الإطار ذاته رفعت “العربية للطيران” عدد رحلاتها من المقر الرئيسي إلى بيروت، من 9 إلى 14 رحلة أسبوعياً.

شارك برأيك