Booking.com

توقعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات التي تتولى إدارة وتشغيل المطارات في السلطنة ان يرتفع عدد المسافرين في مطار مسقط الدولي من 7 ملايين حاليا الى 8.5 مليون مسافر بحلول نهاية العام الحالي.

مطار مسقط الدولي

مطار مسقط الدولي يتوقع استقبال 8.5 مليون مسافر بحلول نهاية العام الحالي

وجاءت التصريحات خلال مؤتمر صحفي نظمته الشركة امس للإعلان عن تنظيمها أول حفل جوائز لشركات خطوط الطيران ومحلات بيع التجزئة في مطاري مسقط الدولي وصلالة, وسيتم الاعلان عن الشركات الفائزة وتوزيع الجوائز في فندق شانجريلا بر الجصة يوم 21 أكتوبر الجاري برعاية معالي الدكتور أحمد ابن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

وأوضحت الشركة في ردودها على أسئلة الصحفيين والإعلاميين أن الطاقة الاستيعابية لمطار مسقط بصورته الحالية وصلت إلى الحدود القصوى حيث إنه مصمم أصلا لاستيعاب مليوني مسافر, وتعمل الشركة بدأب للحفاظ على أعلى مستوى من جودة الخدمات, وهي في انتظار الانتقال لمطار مسقط الدولي الجديد لمواكبة النمو في قطاع الطيران المزدهر.

وأوضحت الشركة العمانية لإدارة المطارات أن الجوائز تهدف لتكريم ومكافأة أفضل شركات الطيران من حيث الخدمات وممارسات الضيافة عبر مطاري مسقط الدولي.

وأكدت الشركة أنها تعمل على توفير بوابة مميزة للسلطنة, والعمل على دعم جودة السفر وتسعى اللجنة المنظمة باستمرار إلى تعزيز خدمات نقل الركاب لضمان أن يتم الحفاظ على التميز في الخدمة, وهو الهدف الذي تسعى لتحقيقه إدارة مطار مسقط الدولي وصلالة من خلال سلسلة من التطويرات الكبرى والمشاريع المهمة.

وأضافت الشركة: ان الحفل السنوي للشركة سوف يكون حدثا مهما من شأنه تسليط الضوء على العمل الجاد الذي يقدم في هذين المطارين، ومن شأنها تعزيز الخدمات في كافة الأقسام والقطاعات وتعزيز روح الزمالة بين العاملين في هذا القطاع وتضع مطارات السلطنة على خريطة الطيران العالمية باعتبارها واحدة من أفضل الدول في إدارة المطارات والخبرات والضيافة وستكون هذه الجوائز معيارا لجميع شركائنا الدوليين ودافع للعمل بصورة مستمرة لتحسين تجربة السفر.

سوف تشمل قائمة المرشحين لنيل الجوائز مزيج من المنافسين الإقليميين والدوليين الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود من حيث المساهمة في خدمات الطيران.

وتشتمل الجوائز لعام 2013 على 10 فئات, وهي: أفضل خط طيران اقتصادي, وأفضل خدمة على متن الطائرة الأسرع نمواً, وأفضل تسويق لشركة طيران, وأفضل شركة طيران للشحن, وأفضل خدمة في مطار مسقط الدولي, وأفضل خدمة في مطار صلالة, وأخيراً أفضل منافذ لبيع التجزئة (المطاعم, والمقاهي, والأغذية), وكما سيتم الاشادة بالخطوط الجوية الجديدة لعام 2013م.

وقال فيك آلان الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة المطارات: إنه نظراً لتحديات السوق التي تواجه قطاعنا على المستوى العالمي في الوقت الراهن فهذه هي فرصة مثالية للتذكير والإشادة بتلك الشركات والأفراد الذين يستمرون في عملهم جاهدين لتحقيق التميز.

وجوائز الشركة العُمانية لإدارة المطارات سوف تشيد بشركات الطيران, ومشغلي المطارات ومقدمي خدمات الطيران الذين ساعدوا على إنشاء مرافق المطار على قدم المساواة مع رواد هذه الصناعة على الساحة العالمية.

وأوضح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني مدير عام مطار مسقط الدولي أن جوائز الشركة العُمانية لإدارة المطارات ستكون فرصة لتسليط الضوء على السلطنة وصناعة الطيران المزدهرة بها, وسيكون لها أكبر الأثر في التحليق باسم السلطنة في أرجاء العالم كما أنها ستكون محفزا مهما لمختلف الأفراد والجهات العاملة حاليا في قطاع الطيران بالسلطنة على تعزيز طموحاتهم وتحقيق الاعتراف الإقليمي بتميزهم في مجالاتهم فضلا عن الاشادة والتكريم على المستوى الدولي.

شارك برأيك