Booking.com

أكد أحمد علام المدير الإقليمى لشركة “المصرية للطيران” يوم أمس الخميس، موافقة وزارة الطيران والهيئة المصرية للمطارات على تشغيل أول شركة خاصة لنقل الركاب بين المطارات المصرية إلى جانب شركة مصر للطيران.

المصرية العالمية للطيران

“المصرية العالمية للطيران” شركة طيران مصرية خاصة، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القاهرة

وأضاف علام أن “المصرية للطيران” سوف تبدأ أولى رحلاتها يوم 26 من أكتوبر الجارى حيث تقلع الطائرة من مطار القاهرة إلى مطار الغردقة، مشيرا إلى أن الأسعار سوف تكون منخفضة التكاليف، وتبدأ الشركة فى تشغيل رحلات بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والأقصر، ثم يتم تعميم الرحلات على كل المطارات المصرية.

وتعتبر هذه أول موافقة لشركة طيران خاصة بالعمل علي الخطوط الطيران الداخلية، حيث كان الناقل الوطني شركة “مصر للطيران” ( حكومية)، يحتكر العمل علي هذه الخطوط.

وكان الطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران، قد أكد سابقا بأنه لم تتقدم سوى الشركة المصرية العالمية فقط للدخول فى سوق النقل الداخلى ومازال الباب مفتوحا امام جميع الشركات الخاصة بعد التيسيرات التى وضعتها وزارة الطيران بدخول الطيران الخاص سوق الطيران الداخلى وتشغيل رحلات منتظمة.

يذكر أن المصرية العالمية للطيران تقوم حاليا برحلات جوية خارجية، إلى بعض مطارات المملكة العربية السعودية ، وإلى مطار مدينة بيرغامو شمال إيطاليا. وتخطط للمزيد من الخطوط الدولية في أوربا والخليج، كما تقدمت بطلب لتسيير رحلات جوية منتظمة إلى دولة جيبوتي، وهى إحدى النقاط التى لا يصل لها أى من المشغلين بقطاع الطيران كخطوة أولى للسماح لـ «المصرية العالمية» فى المقابل بتسيير رحلات مباشرة بين القاهرة والكويت

وتعتبر “المصرية العالمية للطيران” شركة طيران مصرية خاصة، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القاهرة، وتتخذ من مطار الإسكندرية الدولي مركزًا رئيسيًا لعملياتها، بالإضافة إلى مطار الأقصر الدولي ومطار أسيوط الدولي، تأسست الشركة عام 2008 وبدأت عملياتها رسمياً في يوليو 2009.

 

 

شارك برأيك