Booking.com

أشارت صحيفة ديلي ميل إلى انخفاض أسعار تذاكر الطيران وعروض العطلات إلى النصف في بعض الرحلات مثل تذكرة السفر بين دبي ولندن جيئة وذهابا التي يمكن أن يصل سعرها لألفي درهم على متن الخطوط البريطانية.

مطار هيثرو

وتتوقع الناقلات الجوية أن تحقق أرباحاً قياسية لعام 2015 بسبب انخفاض سعر وقود الطائرات وارتفاع الطلب، وتتوقع نتيجة لذلك أن ينخفض متوسط سعر التذكرة بنسبة 5% عام 2015 باستثناء الرسوم الإضافية والضرائب.

وتلفت الصحيفة إلى عاملين وراء استفادة السياح البريطانيين من الموسم الحالي وهما قوة الجنيه الاسترليني وانخفاض أسعار النفط بحيث تصبح كلفة الرحلات السياحية في متناول الكثيرين بأسعار رخيصة جدا العطلات في إسبانيا وتونس بأسعار تذاكر تقل عن 50 جنيه استرليني إلى هاتين الوجهتين.

ويتوقع أن تواكب شركات الطيران السوق التنافسية الجديدة التي نتجت عن تراجع أسعار النفط لتستفيد من تحقيق مكاسب في مواسم العطلات والإجازات.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” قد أشار إلى أن انخفاض أسعار النفط ونمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع أنحاء العالم أقوى الدوافع الرئيسية وراء تحسين الربحية.

وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن أفق التحسين الذي طرأ على ربحية الصناعة في الأداء الاقتصادي في التقرير الخاص بصناعة النقل الجوي.

متوقعاً أن تحقق شركات الطيران العالمية ربحاً صافياً جماعياً في العام 2014 قد يصل إلى نحو 19.9 مليار دولار مسجلاً ارتفاعاً عن التوقعات التي صدرت في يونيو الماضي بواقع 18.0 مليار دولار، متوقعاً كذلك ارتفاع أرباح شركات الطيران إلى 25.0 مليار دولار في العام المقبل 2015.

شارك برأيك