Booking.com

أضافت طيران الخليج خيارات ترفيهية جديدة لطائراتها؛ فللمرة الأولى في العالم تتيح بث تلفزيوني حي على رحلات مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. ووفقاً لبيان صحفي تسلمت طيران الخليج طائرة من طراز A330 – 200 مزودة بنظام خدمات الترفيه الجوي “سكاي هب” والذي يوفر للمسافرين إلى جانب البث التلفزيوني شبكة اتصال واسع النطاق “برودباند” للوصول إلى الإنترنت، وخدمات الهاتف المحمول.

وباستخدام النظام الجديد، من شركة باناسونيك لإلكترونيات الطيران (باناسونيك)، لن يضطر المسافرون للانتظار حتى هبوط الطائرة لمعرفة الأخبار أو نتائج الأحداث الرياضية المفضلة؛ حيث يمكنهم مشاهدة القنوات إخبارية مثل بي بي سي للأخبار العالمية وبي بي سي العربية ويورونيوز، وقنوات رياضية مثل قناة الدوري الانجليزي الممتاز اي ام جي ميديا باركليز.

بث تلفزيوني حي من طيران الخليج
للمرة الأولى في العالم توفر طيران الخليج بث تلفزيوني حي

كما سيتمكن المسافرون مع طيران الخليج أيضاً من تصفح مواقع الإنترنت على شبكة الإنترنت ذات النطاق الاوسع “برودباند” بسرعة تصل إلى 50 ميجابت في الثانية، مما يساهم في سرعة تصفح أسرع ، والدخول إلى خدمات مواقع الإعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر. بالإضافة إلى ذلك، سيضل المسافرون من رجال الأعمال إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بهم التابع للشركات التي يعملون بها، لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني أثناء مشاهدة حية للأخبار ومتابعة سوق الأسهم على ارتفاع 35,000 قدم.

وكل ما سيحتاجه المسافرون للاتصال بشبكة الإنترنت تشغيل أجهزتهم الشخصية والاتصال بشبكة واي فاي على متن الرحلة، وتسجيل الدخول إلى الخدمة من خلال دويتشه تليكوم، مزود خدمة الإنترنت اللاسلكية على متن الطائرة. وستقوم طيران الخليج بتثبيت النظام الجديد عبر بقية طائراتها تدريجياً.

وفي حفل إزاحة الستار عن المنتج الجديد “سكاي هب”، والذي أقيم على متن إحدي طائرات الشركة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد سامر المجالي: “نحن نقدم للمرة الاولى في العالم أول عملية ربط كامل على متن الرحلات الطويلة، الذي سيكون باستطاعتها تقديم خدمة الإنترنت بسرعة عالية، سرعة بيانات متنقلة  3G-4G،  والصوت عبر الإنترنت (VOIP) ومقاطع الفيديو وأول بث تلفزيوني مباشر عبر الأقمار الصناعية في مجال الطيران”.

وتأسست شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية للبحرين، عام 1950، وتربط خطوط الشركة البحرين بأكثر من 51 مدينة في 33 دولة في بدول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ويتألف أسطولها من 35 طائرة تغطي خطوط الشبكة برحلات مباشرة بدون توقف.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك