Booking.com

قالت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات أمس الأربعاء إنها تتوقع أن تكون منطقة شمال شرق آسيا في حاجة إلى 1360 طائرة تبلغ قيمتها 280 مليار دولار خلال العشرين عاما القادمة.

بوينغ

“بوينغ” تتوقع طلبيات من منطقة شمال شرق آسيا بقيمة 280 مليار دولار خلال 20 عام

وقال راندي تينسيث نائب رئيس الشركة للتسويق في طوكيو إن نصف إجمالي الطلب سيكون من السوق اليابانية, و40% من كوريا الجنوبية والنسبة الباقية من تايوان.

كانت شركة “جابان أيرلاينز” اليابانية للطيران “جال” قالت هذا الشهر إنها قررت شراء 31 طائرة من الجيل الجديد من طائرات أيرباص ساس لتكون بذلك أول شركة خطوط جوية يابانية على الإطلاق تتقدم بطلب لشراء طائرات من شركة أيرباص الأوروبية.

وقامت الشركة بتصميم طائراتها طراز 777 إكس بما يتلاءم وطلبات الشركة اليابانية التي من المتوقع أن تدخل الخدمة قبل عام 2020 غير أن تينيث أكد أن “جال” لا تزال “عميلا كبيرا” لبوينج.

وفي يونيو استأنفت شركتا “أول نيبون أيروايز” و”جال” الرحلات المنتظمة لطائرات بوينج 787 دريملاينر بعد توقف تشغيلها على مستوى العالم عقب ظهور مشاكل في بطارياتها في منتصف يناير.

وجدير بالذكر أن شركة بوينغ هي شركة أمريكية لصناعة الطائرات يقع مقرها في مدينة شيكاغو بينما توجد مصانعها بالقرب من مدينة سياتل, وتأسست الشركة في 15 يوليو 1916 على يد وليام بوينغ, وتعد شركة بوينغ في الوقت الحاضر من أكبر الشركات العملاقة في العالم خصوصاً بعد اندماجها مع شركة ماكدونال دوغلاس عام 1997, والمتخصصة في تصنيع الطائرات.

أنتجت بوينغ عدد من الطائرات المدنية مثل بوينغ 747, ومنها العسكرية مثل بي 52, ولا يجروء على منافستها في سوق الطيران المدني والعسكري إلا شركة إيرباص المملوكة للمجموعة الأوربية, وتحظى شركة بوينغ بدعم لا محدود من قبل الحكومة الأمريكية, وكان مقر الشركة وقاعة الإنتاج الضخمة التي فيها هي المكان الذي اختاره الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش لإلقاء خطابه الشهير حول الطيران عام 2003 بمناسبة مرور 100 عام على أول طيران نفذه الأخوان رايت, والذي تعهد فيه ببقاء الولايات المتحدة الدولة التي سوف تقود العالم في حقل الطيران خلال المائة العام القادمة كما كان عليه الحال في القرن العشرين.

وتمتلك بوينغ طلبيات من شركات المنطقة تصل إلى 295 طائرة من مختلف الطرز يتوقع آن يتم تسلمها خلال السنوات المقبلة حيث تستحوذ شركات الطيران في الإمارات على حصة كبيرة من هذه الطلبيات تصل إلى 130 طائرة موزعة على طيران الإمارات بواقع 62 طائرة من طراز بوينغ 777, والاتحاد للطيران بطلبية قوامها 43 طائرة منها 41 من 787 وطائرتان 777, وفلاي دبي 20 طائرة من طراز 737 إضافة إلى 5 طائرات لشركة دبي لصناعات الطيران من طراز 777.

شارك برأيك