Booking.com

نفذ مطار الشارقة الدولي تجربة وهمية لحادث طائرة، وذلك تحت إشراف دائرة الطيران المدني بالشارقة، وهيئة مطار الشارقة، حيث تأتي التجربة في إطار تلبية متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، ومقررات المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”.

تجربة وهمية لحادث طائرة في مطار الشارقة

وأكد الشيخ خالد القاسمي مدير عام دائرة الطيران المدني بالشارقة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن التجربة، أنه شارك في التمرين، وهو عبارة عن حادث سقوط واحتراق طائرة تحمل 160 راكباً – مراقبون من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، وعدد من ممثلي شركات الطيران الرئيسية، كالعربية للطيران، وطيران الإمارات، وطاقم من المتطوعين من برنامج ساند وجامعة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة دبي، وجميع مستشفيات الدولة، وطيران الشرطة، والإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، والعديد من الجهات الأخرى.

كما أكد الشيخ خالد، أن هذه التجربة الوهمية جاءت ضمن الاستعدادات التي يقوم بها المطار لمواجهة أي حالة طارئة، وقياس مدى جاهزية الجهات المختصة سواء من داخل المطار أو خارجه، وقياس جاهزية الأجهزة والمعدات، وأيضا بناء على متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني ومقررات المنظمة الدولية للطيران المدني.

موضحا أن مثل هذه التمارين تساعد على رفع كفاءة الأجهزة العاملة في مطار الشارقة الدولي للتعامل مع أي حالة، ورفع مستوى كفاءة الموظفين، وتعزز من التنسيق والتعاون الدائم مع مختلف الجهات والمؤسسات الأخرى، وتمنحهم الثقة والخبرة في اتخاذ القرارات السليمة في مثل هذه الحالات. فيما تعزز هذه التجربة من التنسيق الكامل بين مختلف الجهات الحكومية وكافة أقسام المطار، بما يؤكد جاهزيتها لمواجهة أي حالة طارئة مستقبلا”، مشيرا الى انه تم انقاذ 162 فردا خلال العملية وهم ركاب الطائرة المنكوبة.

شارك برأيك