Booking.com

أعلن مطار أبوظبي الدولي أمس عن افتتاح مرفق جديد لمناولة واتمام إجراءات المسافرين العابرين في المبنى رقم 3 كجزء من برنامج مطارات أبوظبي في تعزيز القدرة الاستيعابية للمطار. ومن خلال تبني هذا البرنامج منذ عام 2010 يشهد مطار أبو ظبي الدولي زيادة مستمرة في قدرته الاستيعابية حيث من المتوقع أن ترتفع هذه القدرة من 16 مليون مسافر سنوياً حالياً إلى أكثر من 18 مليون مسافر سنوياً, مع استمرار الأعمال التطويرية من ضمن برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية للمطار.

 مطار أبوظبي

16 جهازاً للأشعة السينية ضمن المرافق الجديدة الخاصة بالمسافرين العابرين

وسوف تشمل هذه المرافق الجديدة الخاصة بالمسافرين العابرين 16 جهازاً للأشعة السينية التي من شأنها زيادة الانسيابية في حركة المسافرين العابرين من مرافق القادمين إلى السوق الحرة ومباني المغادرة في المطار.

وقال أحمد محمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «إن العمل حسب برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية لمباني المطار 1 و3 يجري على قدم وساق, وذلك ما يعكس التزام مطارات أبو ظبي بتقديم تجربة عالمية فريدة من نوعها للمسافرين بينما يستمر بناء مجمع المطار الجديد, ففي العام الماضي شهدت أرقام مطار أبو ظبي الدولي نمواً قياسياً حيث استخدم أكثر من 16,5 مليون مسافر مرافق لمطار, وهذا ما يؤكد على أهمية المضي قدماً وبسرعة في هذا البرنامج, خلال هذه المرحلة الانتقالية».

وأضاف: «وسيكون للأجهزة الجديدة تأثير ملموس في المسافرين العابرين في مطار أبو ظبي الدولي حيث سيختصر الوقت اللازم لإتمام معاملات العبور ما سيتيح لهم الفرصة لقضاء مزيد من الوقت في مرافق المطار الأخرى التي توفرها سوق أبو ظبي الحرة, وإن فوزنا مؤخراً بجائزة سكاي تراكس من خلال تصويت مسافرينا يزيد من تحفيزنا على أن نستمر في أن نضع جودة خدمة المسافرين على رأس أولوياتنا».

ومن خلال تشغيل المرفق الجديد هذا أصبح المطار قادراً على توزيع المسافرين على مرفقين منفصلين لإتمام إجراءاتهم ما يخفف بشكل ملحوظ الازدحام على هذه الأجهزة في أوقات الذروة في العمليات داخل المطار.

وجدير بالذكر أن مطار أبوظبي الدولي شهد زيادة في حركة المسافرين بنسبة 15.1% في الربع الأول من العام 2014 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات المسافرين في 4,56 مليون مسافراً عبروا من خلال المطار في الربع الأول من العام 2014 بزيادة قدرها 15.1% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي, والتي قدر عدد المسافرين فيها بـ3,96 مليون مسافراً.

وارتفعت حركة الطائرات أيضاً في الربع الأول من العام 2014 إلى 35,844 حركة بزيادة بنسبة 11.8% مقارنة مع حركة الطائرات في نفس الفترة من العام الماضي, والتي قدرت بـ 32,062 حركة.

من جانب اخر تقوم مطارات أبوظبي في إطار سعيها لتقديم التجربة الأفضل في السفر عبر مطار أبوظبي الدولي بدراسة واقع نمو حركة السفر عبر الإمارة وإستراتيجية الناقل الوطني “الاتحاد للطيران” في النمو من خلال زيادة عدد الوجهات والطائرات، وتضع خطط تطوير مرافقها لتواكب الارتفاع المتوقع في أعداد المسافرين والطائرات.

وتشير التوقعات التي تم تحديثها لعام 2013 إلى زيادة عدد المسافرين بنسبة 30% عند افتتاح مبنى المطار الجديد مقارنة مع توقعات عام 2011 لأعداد المسافرين، وذلك بسبب النمو السريع لشركة الاتحاد للطيران لذلك من الضروري تنفيذ مشاريع مواقف الطائرات والنظام الآلي لنقل المسافرين والنفق تحت المدرج الجنوبي لضمان توفير البنية التحتية والمرافق اللازمة لمناولة الحركة المتوقعة.

شارك برأيك