Booking.com

من المحتمل أن شركة راين اير RyanAir الإيرلندية ستضطر إلى دفع ما قيمته 610 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل 856 مليون يورو، فما هو السبب؟

تعود القضية التي نظرت فيها محكمة مانشستر لتاريخ 6 مارس 2008 حيث تأخرت الرحلة بين مدينة رويس الإسبانية والعاصمة البريطانية لندن لمدة 9 ساعات و50 دقيقة.

وتقدم 6 أشخاص بشكواهم في يناير 2014. وقد صدر الحكم ضد شركة راين اير حيث يمهل القرار المسافرين 6 سنوات بدلا من اثنتين للمطالبة بتعويض بعد تأخر رحلتهم.

و أكدت راين إير من جهتها أن الركاب تخلوا عن حقهم في المطالبة بتعويضات بعد أكثر من سنتين عند قبول شروطها، لكن في نظر المحكمة لا بد من تطبيق القواعد الأوروبية في المقام الأول التي تنص على ستة أعوام.

و قد أصدرت محكمة مانشستر مؤخرا حكما يؤكد أن أمام المسافرين 6 أعوام للمطالبة بتعويض في حال تأخرت رحلتهم وليس عامين، كما هو مذكور بخط صغير في شروط استخدام رحلات الشركة.

و سرعان ما أعلنت شركة الطيران الأيرلندية عن نيتها استئناف القرار الذي أصدرته المحكمة.

وجاء في بيان الشركة توضيحها: “نظن أن مهلة مدتها 6 سنوات للمطالبة بتعويض من هذا القبيل ليست ضرورية أو معقولة، لذا طلبنا من محامينا استئناف هذا القرار على الفور”.

و بهذا فإن من شأن تطبيق هذا الحكم أن يدفع ملايين المسافرين إلى التقدم بشكاوى قد تكلف شركة الطيران 610 ملايين جنيه إسترليني، بحسب المحامين.

شارك برأيك