Booking.com

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في مصر المهندس محمود عصمت أنه يجرى حاليًا استكمال مشروع مبنى الركاب رقم (2) في مطار القاهرة الدولي لزيادة الطاقة الاستيعابية من 3.5 مليون راكب إلى 7.5 مليون راكب, وبقيمة استثمارية 3 مليارات جنيه.

مطار القاهرة

مطار القاهرة يخطط للارتقاء بمستوى أداء الخدمات والمرافق

وأشار إلى أنه تم تعديل الدراسات الفنية والهندسية الخاصة بمبنى الركاب (2) حيث سيتم هدمه بالكامل لتحقيق المزيد من الجدوى الاقتصادية والتجارية وتوسيع سعة المبنى والمكاتب والمحال التجارية.

وقال عصمت أن تداعيات ثورتي 25 يناير و30 يونيو أدت إلي تأخير فى العمليات الانشائية لمبنى الركاب رقم (2)، وأشار إلي أنه لا توجد أي مشكلة مع البنك الدولي في تمويل المشروع حيث يقوم بسداد المبالغ المتفق عليها, وفى التوقيت الزمني المحدد مع نهاية كل مرحلة.

كما أن هناك متابعة دورية مستمرة لمراحل تنفيذ المشروع من قبل الخبراء والمختصين من البنك الدولي, وقد تحسنت نسبة إنجاز المشروع وبلغت 27% من حجم المشروع ومن المتوقع الانتهاء من مشروع مبنى الركاب رقم (2) خلال الربع الأخير من عام 2015.

وأضاف “عصمت” أن هناك خطة للارتقاء بمستوى أداء الخدمات والمرافق وسرعة معالجة العيوب وأوجه القصور, والحد من ظاهرة مضايقة الركاب من خلال إحكام الرقابة والمتابعة للسائقين واستبعاد الذين ليس لهم تصاريح عمل بالمطار بالتعاون مع شرطة ميناء القاهرة الدولي.

كما يتم تعديل بوابات الدخول للمطار وتنظيم أماكن انتظار السيارات, وتزويد البوابات بكاميرات مراقبة لمنع التكدس, وتشغيل الموقف المتعدد الطوابق الذي يتسع لحوالي 3000 سيارةوتخصيصه لسيارات العاملين بالمطار مما يؤدي إلى تخفيف الضغط والتكدس بأماكن انتظار السيارات للمسافرين والمودعين”.

وقال أنه تم إسناد موقف السيارات متعدد الطوابق لإحدى شركات الأمن لتنظيم حركة الدخول والخروج والحفاظ على منشآت المبنى.

وشدد عصمت علي أنه ييتم إدخال خدمة إنهاء إجراءات السفر والوصول إلكترونيا في إطار الارتقاء بالخدمات التي تقدم للراكب, والتي تتناسب مع مكانة مطار القاهرة الدولي بين المطارات العالمية.

شارك برأيك