Booking.com

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي أن عملية توسعة المبنى1 في مطار دبي, وانشاء “الكونكورس دي” تمضي بوتيرة عالية مما يرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى أكثر من 90 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2015.

مطار دبي

وتيرة عالية لتنفيذ توسعة «المبنى1» وإنجاز «الكونكورس دي»

ويؤدي رفع الطاقة الاستيعابية للوفاء بمتطلبات نمو قطاع الطيران في دبي, وتعزيز المصداقية التي اكتسبها هذا القطاع طوال السنوات الماضية.

وفي مقاله الشهري في عدد شهر يناير من نشرة “عبر دبي” التي تصدرها هيئة دبي للطيران المدني باللغتين العربية والانجليزية قال سموه: “افتتاح مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي بطاقة استيعابية نحو 7 ملايين مسافر سنويا وفر خيارا إضافيا للمسافرين وشركات الطيران, وشكل خطوة أولى على طريق أن يصبح مطار آل مكتوم الدولي محور حركة السفر العالمية في السنوات المقبلة”.

وأكد سموه إن كل الانجازات والخطوات العملية التي اتخذت تصب في مصلحة دعم قدرات قطاع الطيران في دبي ومواكبته لمرحلة التنمية التي ستشهدها الإمارات من الآن وحتى بدء معرض اكسبو 2020 الذي من المتوقع إن يشهد ضخ مليارات الدولارات على مشاريع تنموية وأيضا إحداث قفزة كبيرة بأعداد مستخدمي مطاري دبي الدوليين.

وأكد محمد عبد الله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني أن الإمارات وقعت أكثر من 152 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتحرير الأجواء, وأسهمت هذه الاتفاقيات بصورة كبيرة في تطوير صناعة النقل الجوي في دبي, مشيرا إلى أن دبي تؤمن بقوة أن أمامها شوطا طويلا عليها أن تقطعه في مسيرة التميز والتطور.

وأوضح أهلي إن صناعة الطيران العالمية مرت بتغييرات عميقة كان لها أكبر الأثر على اقتصاديات الدول, وتتضح هذه الحقيقة بصورة خاصة في دبي حيث من المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع الطيران في إجمالي الناتج المحلي للإمارة إلى 32% بحلول عام 2020.

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمثل نسبة 7% من إجمالي السوق العالمي لوقود الطائرات, مشيرا إلى أن شركة اينوك تضع اللمسات الأخيرة على محطة لوقود الطائرات في جبل علي بتكلفة 142 مليون دولار ترتبط بخط انابيب مباشر مع مطار دبي الدولي.

وتضم النشرة تحقيقا موسعا حول استضافة الإمارات لمعرض اكسبو 2020 تحت عنوان “العالم يلتقي في دبي” يتناول رصد 9 مليارات دولار من الاستثمارات المتوقعة لتحديث, وتطوير مرافق البنية التحتية استعدادا لاستضافة الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة عبر تاريخه الممتد لأكثر من 163 عاما في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا, ويتوقع الخبراء ان يجتذب الحدث العالمي أكثر من 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده التي تستمر 6 اشهر تتوسط عامي 2020 و2021.

ويتضمن العدد الجديد من النشرة العديد من التحقيقات والتحليلات والمقابلات الصحفية المهمة والمثيرة التي تغطي مختلف جوانب صناعة الطيران.

وتحتوي النشرة على عدد من المقالات لخبراء صناعة الطيران, في مقدمتهم كريج كوننج رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بشركة “بوينغ للأقمار الصناعية والانظمة الذكية” يتناول فيه الدور الذي تلعبه صناعة الاقمار الصناعية في تحفيز النمو في صناعة الطيران.

وتبرز نشرة “عبر دبي” في باب تحت الضوء على الثورة التي أحدثتها الحواسيب اللوحية والمحمولة في مفهوم كابينة القيادة اللاورقية التي أغنت الطيارين عن حمل أطنان من الورق لتصفح تعليمات التشغيل والخرائط الملاحية وإجراءات الأمان والسلامة.

كما تتضمن مواضيع عن أهم التطورات في الإمارات والعالم على صعيد التكنولوجيا وقطاع الشحن واللوجستيات فيما يتناول “باب من الماضي” المحطات الرئيسية في مسيرة صناعة الطيران في دبي من خلال افتتاح مبنى الشيخ راشد بمطار دبي في عام.

شارك برأيك