Booking.com

قطعت طائرات طيران الإمارات خلال رحلاتها على مدى العام الماضي مسافات تعادل القيام بالطيران حول العالم أكثر من 18 ألف مرة.

Emirates_Airline

أكثر من 43 مليون راكب سافروا من خلال طيران الإمارات في 2013

ويجسد هذا الأمر مدى اتساع شبكة رحلاتها, ومكانتها كناقلة عالمية كبرى تربط بين الشعوب والثقافات والأماكن في مختلف أرجاء الكرة الأرضية.

وتظهر الأرقام أن أسطول الناقلة قطع مسافات إجمالية تزيد عن 751 مليون كيلومتر خلال عام 2013, وهو ما يعادل القيام بالطيران حول الكرة الأرضية 18753 مرة علماً بأن قطر الكرة الأرضية عند خط الاستواء يبلغ نحو 40075 كيلومتراً.

ووصل مجموع رحلات طيران الإمارات خلال عام 2013 إلى 164635 رحلة, وسافر عليها أكثر من 43 مليون راكب أتيحت لهم فرصة الاستمتاع بأرقى مستويات الخدمة وأشهى الوجبات بالإضافة إلى أفضل برامج الترفيه في الأجواء.

كما زودت “الإمارات لتموين الطائرات” رحلات طيران الإمارات المغادرة من دبي بنحو 46 مليون وجبة.

وسجل فريق التموين في 20 ديسمبر 2013 رقماً قياسياً جديداً في عدد وجبات الطعام التي تم تجهيزها خلال يوم واحد حيث وصل العدد إلى 157308 وجبات, وهو ما يتجاوز الرقم السابق المسجل في 1 مارس 2013, والبالغ 147722 وجبة.

 وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات: “لقد كان 2013 عاماً متميزاً آخر لطيران الإمارات حيث واصلنا خلاله الارتقاء بالمعايير السائدة في الصناعة من خلال الاستثمار المكثف.

واعتماد نهج يتسم بالابتكار ومواصلة تعزيز خدماتنا على المستوى العالمي لنوفر بذلك قيمة لا تضاهى لملايين المسافرين على رحلاتنا في مختلف أرجاء العالم”.

وتسلمت طيران الإمارات خلال العام 24 طائرة جديدة من طرازات إيرباص A380 وبوينج 777-300ER وبوينج 777F للشحن. واطلقت خلال العام خدمات جديدة للركاب إلى تسع وجهات جديدة.

وشملت هذه الوجهات هي: وارسو, الجزائر, طوكيو هانيدا, ستوكهولم, كلارك, ميلانو- نيويورك, كوناكري, سيالكوت وكابول.

كما تم إطلاق خدمات شحن إلى كلٍ من هانوي (فيتنام), وشيكاغو (الولايات المتحدة), وكانو (نيجيريا) وكيتو (الإكوادور).

وتمثل أبرز إنجازات العام 2013 في افتتاح الكونكورس A في شهر يناير, والذي يعد أول كونكورس في العالم مخصص لطائرات الإيرباص A380.

ويضم المبنى الضخم الذي يزيد طوله على 500 متر, و20 بوابة مخصصة لطائرات الإيرباص ذات الطابقين بالإضافة إلى أكبر صالات انتظار من نوعها في العالم.

وخلال شهر فبراير رسخت طيران الإمارات حضورها في عالم السرعة حيث أصبحت شريكا عالميا لسباقات الفورمولا 1 بموجب اتفاق رعاية يمتد لخمس سنوات بدءاً من موسم عام 2013.

كما شهد شهر أبريل بدء العمل بالاتفاقية التجارية التاريخية مع كوانتاس. وبفضل الشراكة الجديدة مع الناقلة الاسترالية, وارتفاع العدد الإجمالي للرحلات من دبي إلى أستراليا إلى 98 رحلة أسبوعياً.

 وفي مايو  أعلنت مجموعة الإمارات التي تضم دناتا عن مواصلة تحقيق أرباح للسنة الـ25 على التوالي, وذلك على الرغم من استمرار الصعوبات المهيمنة على بيئة الأعمال الدولية.

وسجلت المجموعة أرباحاً صافية قدرها 3.1 مليار درهم (845 مليون دولار) خلال السنة المالية 2012/ 2013, بنمو نسبته 34% عن السنة المالية السابقة.

وشهد شهر أغسطس مرور خمس سنوات على بدء دخول طائرات الإيرباص A380 الخدمة ضمن أسطول طيران الإمارات.

وفي شهر سبتمبر أتيحت الفرصة أمام محبي طيران الإمارات لمشاهدة ما يدور وراء الكواليس ضمن قاعدتها الرئيسة في مطار دبي الدولي من خلال قناة “ناشونال جيوغرافيك” في 10 حلقات.

وشهد شهر أكتوبر وصول عدد متابعي صفحة طيران الإمارات على الفيسبوك إلى مليوني متابع, وتوقعت الناقلة خلال الشهر ذاته أن يرتفع عدد ركابها إلى 70 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020.

وبالإضافة إلى ذلك شهد عام 2013 حصول طيران الإمارات على عدد من الجوائز الدولية المرموقة, وارتفع إجمالي عدد الأعضاء في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات إلى 10 ملايين عضو.

شارك برأيك